+A
A-

3.7 مليون دينار لخط الصرف الصحي لجزيرة شرق سترة

مسار‭ ‬للدراجات‭ ‬بطول‭ ‬14‭ ‬كيلومترا‭ ‬يمتد‭ ‬لمحمية‭ ‬العرين

تركيب‭ ‬أنظمة‭ ‬طاقة‭ ‬شمسية‭ ‬بقدرة‭ ‬لا‭ ‬تقل‭ ‬عن‭ ‬72‭ ‬ميغاوات‭ ‬وربطها‭ ‬بشبكة‭ ‬الكهرباء

مناقصة‭ ‬لـ‭ ‬“طيران‭ ‬الخليج”‭ ‬لتوريد‭ ‬تمر‭ ‬منزوع‭ ‬النوى‭ ‬لركاب‭ ‬درجة‭ ‬الأعمال

 

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية في جلسته الأسبوعية يوم أمس عطاءات 13 مناقصة حكومية. وفتحت لوزارة الأشغال كذلك مناقصة الخط الرئيسي للصرف الصحي وخط مياه الصرف الصحي المعالجة لخدمة جزيرة شرق سترة، إذ يهدف المشروع إلى توفير الخدمة إلى المشروع الإسكاني في المنطقة. وتقدمت للمناقصة شركة زحل للمقاولات بأقل العطاءات بقيمة 3.68 مليون دينار.
كما فتح لوزارة الأشغال مناقصة من أجل توسعة شبكة تصريف مياه الأمطار في منطقة الرفاع (البحير) بمجمع رقم 933، حيث يشتمل المشروع على تطوير شبكة تصريف مياه أمطار في شارع 3325 و3331 بمجمع 933 لتصريفها في شبكة الأمطار الحالية التي تصب في وادي البحير، ما سيؤدي إلى حل مشكلة تجمع مياه الأمطار، إذ تقدم لهذه المناقصة 8 عطاءات كان أقلها من شركة Afaaq Alkhalij Excavation & Building Equipment Rental بقيمة 139.4 آلاف دينار.
ونالت وزارة الأشغال كذلك مناقصة مشروع بغية انشاء مسار للدرجات الهوائية يبدأ في نهاية الشارع الدائري الجنوبي بطول 12 كم ويتصل بالتقاطع في شارع خليج البحرين المجاور لمحمية العرين للحياة البرية. ويبلغ طول مسار الدراجات في إطار هذا المشروع 14.35 كم وعرض 5.3 م تقريبًا.
ويشمل نطاق المشروع أيضًا هدم جزئي وتوسيع الطريق الحالي بطول 8 كيلومترات تقريبًا، حيث تبلغ مدة العقد 17 أسبوعاً. وتقدمت للمناقصة المملكة للأسلفت بأقل العطاءات بقيمة 2.4 مليون دينار، وذلك من بين 5 شركات متنافسة.
وفتح مجلس المناقصات والمزايدات لوزارة شؤون الكهرباء والماء مناقصة عامة لتركيب أنظمة طاقة شمسية قدرة لا تقل عن 72 ميغاوات وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء بصفة تعاقدية قائمة على الإنشاء - الامتلاك - التشغيل - الصيانة، وذلك على مدى 20 عاما على أسطح المباني والمثبتة على الأرض وفي مواقف السيارات ومحطات شحن السيارات الكهربائية في حلبة البحرين الدولية وجامعة البحرين وهيئة البحرين للسياحة والمعارض ومسرح الدانة.
وتنافس على المناقصة 7 شركات قدمت فيها شركتان العطاء الأقل وهما شركة ألفا جنيريشنز ذ.م.م وديفت كونتراكتورس بواقع 16 فلسا وذلك فيما يبدو أنه لكل كيلووات.
وحظيت شركة طيران الخليج بمناقصة من أجل توريد تمر منزوع النوى لركاب درجة الأعمال لمدة خمس سنوات، إذ تقدمت شركة عبداللطيف خالد العوجان وأولاده بأقل عطاء بقيمة 204 آلاف دينار.
وفتحت لجامعة بوليتيكنك البحرين مناقصة لصالح مشروع تجديد مبنى 32 في الجامعة، حيث تقدمت شركة Fast and Safe Maintenance Services بأقل العطاءات بقيمة 24.9 ألف دينار وذلك من بين 13 عطاء متنافساً.