+A
A-

“السلام” يقدم 5 منح دراسية لطلبة الجامعة الأميركية بالبحرين

بادر بنك السلام البحرين، من منطلق حرصه للمساهمة بدوره في دعم مسيرة التنمية المجتمعية، بتقديم منح دراسية لـ 5 طلاب متميزين من خريجي المدرسة الثانوية، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالبحرين (AUBH)، أول جامعة تنتهج المنهج الأميركي في المملكة. وتم اختيار الطلاب المستحقين للمنح وفق جدارتهم وتفوقهم العلمي، ويأتي ذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية المترتبة عن مواصلة المسيرة الأكاديمية، وتمكينهم من المضي قُدمًا في رحلتهم التعليمية بما يضمن نجاحهم على الصعيد المهني مستقبلًا.
وتُعد هذه الخطوة جزءًا من جهود البنك المستمرة لدعم الرفاهية المالية والاجتماعية للمجتمع، إذ يسعى بنك السلام بشكل دائم لتعزيز خدماته وعروضه التمويلية لتشمل مختلف فئات المجتمع. ويخطو بنك السلام خطوات حثيثة ومتقدمة نحو دعم وتشجيع الطلبة على استكمال مسيرتهم الأكاديمية عبر مختلف المستويات الأكاديمية ومن مختلف المجالات التخصصية، وتزويدهم بمختلف الحلول والخيارات التي تغطي المصروفات المالية لجميع المستويات الأكاديمية، بدءًا من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي، ويشمل ذلك دعم تحصيل الشهادات الاحترافية.
وبهذه المناسبة، صرّحت رئيسة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام منى البلوشي قائلة “نحرص في بنك السلام على دعم وتعزيز المبادرات التعليمية، وذلك إيمانًا منا بأهمية التعليم في تحقيق نهضة مجتمعية شاملة. ونثمن تعاوننا مع الجامعة الأمريكية بالبحرين في هذه المبادرة التي تنبثق من التزامنا تجاه تعزيز التفاعل والتواصل مع أجيال المستقبل، إضافة للمساهمة في تحفيزهم على الاستمرار في مسيرتهم الأكاديمية وإعدادهم للتميّز المهني بالمراحل المُقبلة من حياتهم. ونحن في البنك نركز سعينا تجاه إضفاء قيمة أكبر للقطاع المصرفي وللمجتمع المحلي في البحرين، وذلك عبر توطيد العلاقات مع مختلف المؤسسات في المجتمع بما يخدم كافة فئاته. كما ونواصل التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية وباستمرارية دعم المواهب والطاقات الشبابية البحرينية باعتبارهم قادة المستقبل”.
يذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار المبدأ التوجيهي “متضامنين مع مجتمعنا نمضي قُدمًا” والذي يعد أساسًا لمبادرات البنك للمسؤولية الاجتماعية “أيدي السلام”، إضافة لكونها جزءًا من إطار الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. كما أنها تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تحديدًا الهدف 4 التعليم الجيد، والهدف 8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف 17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.