+A
A-

البحرين نائب لرئيس لجنة المعايير المهنية في "الأرابوساي"

انتخبت لجنة المعايير المهنية بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي"، ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين، نائباً لرئيس اللجنة.

ويمثل الديوان في هذا المنصب السيد أحمد محمد بطي، مدير تدقيق بإدارة الرقابة النظامية، الذي اختاره أعضاء اللجنة بالتزكية خلال اجتماع عُقد مؤخرا.

وقال بطي "جاء اختيار ديوان الرقابة المالية والإدارية من قبل ممثلي الدول الأعضاء باللجنة لما يتمتع به من إمكانيات وخبرات، فضلا عن دوره وإسهاماته المتعلقة بالمعايير المهنية على المستوى الدولي".

وأضاف "نطمح بأن يساهم شغل مملكة البحرين لمنصب نائب رئيس اللجنة إضافة نوعية إلى عملها، وسبب لتحقيق أهدافها في النهوض بمهنة التدقيق وتطوير ورفع مستوى المعايير المهنية بما يتوافق مع التطورات العالمية".

وضمت اللجنة في تشكيلها الجديد عدة دول إضافة إلى مملكة البحرين، هي المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان ومصر والمغرب والعراق والأردن وفلسطين، فيما يترأسها ممثل جمهورية مصر العربية.

وبين بطي أن اللجنة اعتمدت خلال الاجتماع خطتها التشغيلية ومشاريعها للسنوات الثلاث المقبلة، بعد الأخذ بمداخلات وملاحظات الدول الأعضاء.

وتشكلت لجنة المعايير المهنية بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي" في العام 2008، وهي تهدف إلى المساهمة في وضع وتطوير المعايير المهنية للرقابة، وتطوير أدله استرشاديه لتطبيق هذه المعايير والعمل على تحديثها وفق التطورات العالمية، فضلا عن دعم الدول الأعضاء في تطبيق هذه المعايير.

يشار إلى أن السيد أحمد محمد بطي يشغل كذلك عضوية اللجنة الدولية للخبراء التابعة لمعهد المدققين الداخليين بالولايات المتحدة الأمريكية كخبير معتمد، وهو عضو في لجنة الاستشاريين لبرنامج ماجستير المحاسبة بجامعة البحرين.