+A
A-

“هواوي” تحتفي بالطلاب البحرينيين الثلاثة الفائزين بالمركز الثالث بمسابقتها

برعاية وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، احتفلت هواوي بالفائزين الوطنيين البحرينيين الذين حصدوا المركز الثالث في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط لهذا العام، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقامته في فندق إنتركونتيننتال ريجنسي. ويتألف الفريق البحريني الذي فاز بالمركز الثالث من دانا كمال وحسين حسن وجود إبراهيم، ويمثل الفريق جامعة بوليتكنك البحرين الرائدة. 
وشهدت دورة العام الحالي من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منافسة كبيرة بين 15 فريقًا من المواهب التقنية المميزة والذين ترشحوا من بين 19300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى من أجل تحديد الفائزين بالمسابقة بمختلف فئاتها الذين سيحصلون على جوائز نقدية وتشجيعية وشهادات معتمدة وفرص تدريب وتوظيف في هواوي تقديرًا لإنجازاتهم.
وقال وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي “يسعدنا التعاون مع شركة تقنية رائدة عالمية، مثل هواوي من خلال مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ودعم هذه المنصة الاستثنائية مرة أخرى، حيث نؤمن بقيمة رعاية المواهب الشابة التي ستساهم في نهاية المطاف في تطوير اقتصادنا الرقمي المستقبلي وتطوير نظام المواهب الايكولوجي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين. نتوجه بالتهنئة للفائزين الوطنيين من مملكة البحرين الذين شاركوا في مسابقة هذا العام، نحن فخورون جدًا بالإنجاز الذي حققوه والقدرات التقنية القوية التي أظهروها خلال مراحل المسابقة”.
وعلقت القائمة بأعمال السفارة الصينية في مملكة البحرين ليو تشينغ قائلة “إن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لا تمثل فقط منصة صحية للمنافسة بين المواهب التقنية الشابة، ولكنها تساهم أيضًا بتنمية المواهب المحلية الشابة وتعزيز النظام الإيكولوجي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين وأرضًا خصبة للتواصل والتعاون. من خلال هذا الحدث، نكتشف المواهب التقنية المميزة، وننشئ مجموعة من موارد المواهب، ونبني جسور التعاون بين المؤسسات الخاصة والجامعات والحكومات”.
وقال الرئيس التنفيذي لهواوي في البحرين ايثان صن “تسلط المسابقة السنوية التي حققت نجاحًا كبيرًا على مدى السنوات السابقة على الإمكانات الكبيرة للمواهب الشابة في تقنية المعلومات والاتصالات بدول المنطقة، ما يوفر الأساس الأهم لمنظومة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء الاقتصادات الرقمية. ونحرص في هواوي البحرين على بناء كافة جسور التعاون الممكنة مع شركائنا لتعزيز استراتيجية التزامنا برعاية المواهب التقنية وتنميتها من خلال المبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي ننظمها. ونتطلع قدمًا لتفعيل مزيد من الشركات بين القطاعين العام والخاص لدعم مبادرات التدريب وإعداد الكوادر ورعاية المواهب التقنية. وأتوجه بالتهنئة للمواهب البحرينية على فوزهم المستحق وأتمنى لهم التوفيق في مشاركتهم في النهائيات العالمية للمسابقة”.”
وتم تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في العام الجاري بالتعاون بين هواوي والعديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص بما فيهم الجهات التنظيمية في وزارات الاتصالات والمؤسسات التعليمية الرائدة من أجل تعزيز النظام الإيكولوجي المحلي التقني وتنمية الاقتصاد الرقمي في المنطقة ودفع عجلة الابتكار التقني وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا.