العدد 5192
الأحد 01 يناير 2023
banner
2023... تركنا وراءنا أكوام أمتعة الماضي
الأحد 01 يناير 2023

(تهنئة)
أتقدم بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023 بخالص التهاني والتبريكات إلى سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وإلى شعب البحرين الوفي، داعيا الله عز وجل أن يكون عام أمن وسلام ورخاء.
بمغادرتنا عام 2022 ودخولنا بوابة العام الجديد 2023، نكون قد تركنا وراءنا أكوام أمتعة الماضي بأقفاله الصدئة، والذكريات والأحداث، فلا شيء وسط في الذكرى، إما تعيسة تجعلك هاربا من الحياة، أو مبهجة لتكون مقبلا عليها ببلاهة.
ذهب العام 2022 وبان عليه الاصفرار والذبول، وحل محله عام جديد يحمل جيشا من المجهول، فلا نعلم ماذا تخبئ سطوره لنا، ولا نعلم كيف ستسير قاطرة حياتنا وحياة من حولنا، فعني شخصيا حققت لوطني أولا ومن ثم نفسي في العام 2022 إنجازا بحصول مسلسلنا الكوميدي الإذاعي “يوميات أم سحنون الجزء 5” على جائزة الشراع الذهبي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون لدول الخليج، وهي الجائزة الذهبية الثالثة التي يحققها هذا المسلسل في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى دول الخليج، كما استطعنا وبعد معاناة دامت ثلاث سنوات من طباعة وإخراج كتاب “علي الغرير.. صانع البهجة” تكريما لصديق العمر ومحبوب الناس الفنان الراحل علي الغرير رحمه الله.
يقول توفيق الحكيم.. “ليس المهم للإنسان أن ينجح بل المهم أن يكدح”، والكدح والتعب في نظري أجمل بكثير من القمر وضيائه الرائع، وأجمل من أوسمة الليل، خصوصا إذا كان من أجل الوطن ورفعة اسمه، فنحن نعيش لهذا الوطن الغالي ونتباهى به بين الأمم، وعسى أن يكون العام 2023 عام خير وازدهار للبحرين وشعبها.

كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .