+A
A-

ميزة جديدة في تطبيق بنفت بي لتعزيز جوانب الأمن وتقليل مخاطر الاحتيال

أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن إضافة تحسينات على تطبيق بنفت بي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم عند تغيير هواتفهم النقالة.

وتتضمن التحسينات الجديدة ضرورة أن يقوم المستخدم بإلغاء تفعيل الحساب المستخدم بتطبيق بنفت بي في جهاز الهاتف القديم قبل تفعيله في الجهاز الجديد، مما يعزز جوانب الأمن والحماية وتفادي مخاطر الاحتيال الإلكتروني.

وتعليقًا على التحسينات الجديدة، قال السيد أحمد المهري، رئيس قسم الخدمات وتطوير الأعمال في شركة بنفت، بالقول: "تهتم شركة بنفت بإجراء التحسينات المستمرة على الخدمات وتقييم أفضل الممارسات بهدف تحسين تجربة المستخدم وحمايته، وعليه فقد قمنا مؤخرًا بإجراء تغيير على آلية تفعيل تطبيق بنفت بي في هاتف جديد اذ يتطلب الإجراء الجديد بأن يقوم المستخدم أولًا بإلغاء الحساب المفعل بالهاتف القديم قبل الشروع بتركيب التطبيق في هاتف جديد، وذلك من خلال اختيار خاصية إلغاء التفعيل "Deactivate" الموجودة ضمن قائمة الإعدادات "Settings" بالجهاز القديم". 

وأضاف قائلًا: "في حال عدم وجود الهاتف القديم لأي سبب كان او إعادة تهيئة الهاتف النقال كليا، فإن الإجراء المتبع سيكون من خلال زيارة الزبون لمركز خدمات الزبائن لشركة بنفت الكائن بالمبنى الرئيسي بمنطقة السيف لتتم عملية إلغاء التفعيل بواسطة الموظف المختص بعد التحقق من هوية الزبون، ويأتي ذلك لضمان الجوانب الأمنية وتحقيق متطلبات الامتثال المرتبطة بالتحقق والتأكد من هوية الزبون بهدف حمايته من المحتالين".

بالإضافة إلى ذلك، أكد السيد المهري أن موظفي شركة بنفت لن يقوموا بالتواصل مع العملاء لطلب كلمات المرور أو كلمة المرور لمرة واحدة "OTP" أو غيرها من البيانات، مشددًا على أنه يجب على العملاء توخي الحذر من مثل هذه المواقف، والتي تعتبر محاولات احتيال.