+A
A-

مصدر برلماني لـ"البلاد": توافقنا مع الحكومة على تمرير زيادة المتقاعدين باستثناء بعض الفئات

أكد مصدر نيابي مطلع على أن الحكومة قامت بالتعديل على التعديلات التي أجرتها اللجنة المكلفة بالرد على برنامج عمل الحكومة،كما أجابت على 73 سؤالا اختصرتها الأمانة العامة للمجلس من ضمن الأسئلة التي وجهها النواب لتشابهها تارة وتكرارها تارة أخرى.

وقال المصدر أرسلت الحكومة ردها على تلك الأسئلة إلى رئيس المجلس النواب أحمد المسلم قبل انعقاد الجلسة الأخيرة بساعات،مضيفا أن اللجنة طلبت مهلة 10 أيام أخرى للرد على برنامج عمل الحكومة.

وبشان مقترحات النواب أشار المصدر إلى أن الإضافات التي قدمها النواب كانت عبارة عن مجموعة من التفاصيل والأرقام ما حدا بالحكومة بالتعديل على تلك التعديلات لضمان عدم مخالفتها القانون، ولكن الحكومة لم تعلن رفضها للمقترحات كما أنها لم تقبلها في ذات الوقت، ما جعل مجموعة من النواب يشعرون بالاستياء والإحباط معتبرين أن ذلك رفضا ضمنيا من الحكومة.

وقال المصدر أن بعض النواب كان ينتظر من الجلسة وعود حكومية بتنفيذ التعديلات التي اقترحتها اللجنة ومن ضمنها استرجاع 3% للمتقاعدين، إلا أن الحكومة لم ترفضها أثناء الجلسة بل ذكرت أنها يجب أن تعدل بقانون من خلال المجلس التشريعي، لافتا إلى أن هناك توافقا حكومي نيابي بتمرير البرنامج متضمنا الـ 3% للمتقاعدين لفئة دون أصحاب الرواتب المرتفعة التي تتجاوز 3000 دينار، وذلك بكل تأكيد سيسهم حلحلة هذا الملف.

وتابع المصدر نحن لازلنا في مرحلة التفاوض مع الحكومة حتى يمكنها بعد ذلك تنفيذ تعهداتها ووعودها، مبينا أن هناك عدد آخر من النواب أبدوا ارتياحهم من الجلسة الأخيرة التي عقدت بين الطرفين مؤكدا وجود جلسات أخرى مقبلة.