+A
A-

5 مليون دينار لتطوير شوارع الزلاق الداخلية

كشف مصدر مقرب من وزارة الأشغال عن تنفيذ حزمة من المشروعات الاستراتيجية المهمة لتطوير البنية التحتية تعمل عليها الوزارة في مختلف محافظات المملكة، مبينا بأن تطوير الطرق الداخلية واحدة من أهم المشاريع التي تولي لها الوزارة اهتماما خاصا و جاري التحضير لتنفيذ أهم تلك المشاريع في منطقة الزلاق.

وأوضح المصدر بأن الوزارة رصدت ميزانية للزلاق تقدر بحوالي بـ 5 مليون دينار بحريني وفي انتظار اعتماد الموازنة العامة 2024-2023 لافتا إلى أن المشروع يشمل إنشاء شبكات الصرف الصحي في عدد من المجمعات ورصف الطرق وغيرها من المتطلبات.

وذكر المصدر بأن الوزارة تحمل حزمة من المشاريع التنموية لتطوير البنية التحتية على المستوى الاستراتيجي وكذلك عدد من المشاريع الموجهة لتطوير وانشاء الطرق الداخلية على اعتبار تضررها في موسم الأمطار التي تمر بها المملكة.

وأضاف المصدر بأن عدد من المشاريع في مرحلة إرساء المناقصة وأخرى تتأهب الوزارة لتنفيذها، وكذلك مشاريع جاري العمل عليها في عدد من المناطق منها الشمالية مجمع 575 والمنامة ومدينة عيسى.

إلى ذلك أشار عضو المجلس البلدي ممثل تاسعة الجنوبية حمد الزعبي إلى حاجة المجمع 1056 في منطقة الزلاق إلى تطوير البنية التحتية من رصف الشوارع والطرقات الداخلية وإنشاء شبكات الصرف الصحي لافتا إلى تضرر المجمع وتحول الأرض إلى أرض طينية تماما.

وتابع الزعبي بأنه كعضو بلدي تلقى اتصالات عديدة من أهالي المجمع تعبر عن استيائهم الشديد من الطرقات غير المرصوفة والتي تحولت إلى مستنقعات للمياه على حد تعبيره، منوها إلى ضرورة الإسراع في عملية تطوير المنطقة على اعتبار بأنه منطقة حديثة وتفتقر إلى العديد من الخدمات الضرورية.