+A
A-

وزير العمل: الشراكة مع القطاع الخاص ساهمت في إنجاح برامج التوظيف

قام سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، بزيارة إلى مقر شركة "صلة الخليج"، المزود لحلول تجربة العملاء والإسناد الخارجي للأعمال، والتي جاءت في المرتبة الخامسة ضمن أفضل 10 منشآت ساهمت في توظيف المواطنين خلال العام 2022، بنسبة بحرنه عالية تجاوزت 81%، حيث تم توظيف 215 مواطنًا بحرينيًا من إجمالي 539 بحرينيًا يعملون بالشركة.

وعقد سعادة الوزير اجتماعًا مع السيد محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس مجلس إدارة الشركة إلى جانب السيد فراس أحمد الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من المسؤولين، اطلع خلاله على سياسة توظيف العمالة الوطنية في الشركة وفرص التطوير الوظيفي للبحرينيين، والذي يسهم في الاستقرار الوظيفي.

كما التقى سعادته بعدد من الموظفين المواطنين ممن سطروا قصص نجاح في الشركة أهلتهم للترقي الوظيفي، حيث أشاد سعادته بتلك القصص التي تعد نموذجًا يحتذى، داعيًا الموظفين إلى مواصلة جهودهم في التطور الذاتي، والعمل بكل جد وانضباط للارتقاء بإنتاجهم الوظيفي.

وخلال الزيارة أعرب سعادة وزير العمل عن شكره وتقديره لجهود شركة "صلة الخليج" في إعداد وتأهيل العمالة الوطنية، وإسهاماتها ضمن أكبر المنشآت الوطنية المتميزة في إنجاح مبادرة التوظيف، بما يعكس الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد حميدان دعم الحكومة للشركات الوطنية وبرامجها في استقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها مهنيًا ووظيفيًا بما يدعم مبادرات الخطة الوطنية لسوق العمل (2021 - 2023)، وجعل المواطن الخيار الأوّل في سوق العمل، مثمنًا مساهمة "صلة الخليج" وجهودها في إدماج الموارد البشرية الوطنية في برامج تدريبية متطورة تواكب سوق العمل.

وشدد وزير العمل على أهمية استثمار الفرص المختلفة التي تقدمها الحكومة للقطاع الخاص في توظيف المواطنين والاعتماد على القوى العاملة الوطنية في إدارة عجلة الإنتاج، وذلك عطفاً على التجارب الناجحة للمنشآت التي جعلت المواطن البحريني الخيار الأول عند التوظيف وحققت نتائج إيجابية ساهمت في نموها وتطورها، لافتًا إلى المهارات وأخلاقيات العمل التي يتمتع بها العامل البحريني وانضباطه وحرصه على تطوير المنشأة التي يعمل بها.

من جانبه، رحب السيد محمد علي القائد وجميع منسوبي الشركة بزيارة سعادة وزير العمل، مشيدين بحرص الحكومة على دعم الشركات الوطنية وتحفيزها على مواصلة جهودها في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها بالمهارات الفنية والتقنية اللازمة لمشاركتها بكفاءة وفاعلية في سوق العمل ودعم المسيرة التنموية بالتوافق مع خطة التعافي الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيرًا إلى اعتزاز شركة "صلة الخليج" بتصنيفها من قبل وزارة العمل ضمن أكبر خمس منشآت وطنية مساهمة في إنجاح مبادرة التوظيف بموجب خطة التعافي الاقتصادي في العام 2022.

وفي الإطار ذاته، أكد السيد فراس أن شركة "صلة الخليج" ماضية في جهودها الوطنية، وبالشراكة مع وزارة العمل والمؤسسات الحكومية والخاصة، في اكتشاف المزيد من المواهب الوطنية، وصقل مهاراتها وتأهيلها بالعلوم والخبرات المتقدمة في قطاع الاتصال وتقنية المعلومات، ومباشرة مهامها في إطار الالتزام بروح فريق البحرين والقدرة على توظيف أحدث التقنيات في تطوير العمل، بما يسهم في رفع اسم مملكة البحرين عاليًا في المحافل الإقليمية والدولية كوجهة متميزة في تجربة العملاء وإسناد الأعمال وجذب الاستثمارات ودعم المشاريع الناشئة والمبتكرة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها وزير العمل للشركات المساهمة في نجاح مبادرة التوظيف والتي تأتي ضمن تنفيذ مبادرات خطة التعافي الاقتصادي تحت أولوية خلق فرص عمل واعدة وجعل المواطن الخيار الأوّل في سوق العمل، والتي تهدف إلى توظيف 20 ألف بحريني وتدريب 10 آلاف بحريني سنويًا حتى العام 2024.

وتعد شركة "صلة الخليج" هي المزود الرائد لحلول تجربة العملاء والإسناد الخارجي للأعمال والتدريب والاستشارات والتكنولوجيا، والتشغيل في معظم قطاعات الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية والمصرفية والمالية، التجارة، والسياحة، والسفر والطيران.