+A
A-

نتنياهو: سأبحث مع بايدن اتخاذ موقف موحد لمواجهة إيران

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن "الوقت حان" لاتخاذ إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى "موقفاً موحداً لمواجهة إيران".

وكشف نتنياهو أنه سيبحث مع الرئيس الأميركي جو بايدن اتخاذ موقف موحد لمواجهة إيران.

وقال نتنياهو في لقاء عبر الفيديو مع مديري وكبار النشطاء في منظمة إيباك التي تعنى بتوطيد العلاقات الأميركية-الإسرائيلية: "لقد حان الوقت لإسرائيل والولايات المتحدة للاصطفاف في موقف موحد، مع دول أخرى. وأنا أتطلع إلى التحدث عن ذلك مع الرئيس بايدن وفريقه".

واعتبر أنه "يوجد اليوم إجماع على هذا الموضوع أكثر من أي وقت مضى". كما قال نتنياهو إن النظام في إيران "فظيع ومضطهد وإرهابي".

في سياق متصل، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم إنه سيناقش التهديدات التي تشكلها إيران في أثناء زيارته لإسرائيل التي سيجتمع فيها مع حكومتها الجديدة.

وقال سوليفان في إفادة للصحافيين خلال زيارة الرئيس جو بايدن للمكسيك إن الحكومة الأميركية أوضحت أن الاتفاق النووي مع إيران ليس أولوية في الوقت الحالي وأنها ما زالت تعتقد أن الدبلوماسية هي السبيل المناسب لضمان منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وأضاف أن إدارة بايدن ستحظى بفرصة للتواصل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة بشأن هذه القضية. وقال "سنعمل على تسوية أي خلافات بيننا بشأن التكتيكات" تجاه إيران.

وأكد أنه سيسافر إلى إسرائيل لكنه لم يعلن عن موعد للرحلة.