+A
A-

التحول الإلكتروني في محاكم البحرين يفوز بجائزة التميز الحكومي العربي

فازت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بجائزة التميز الحكومي العربي، في دورتها الثانية، كأفضل مبادرة حكومية تطويرية عن مشروع "حوسبة المحاكم البحرينية والتحول الكامل من النظام الورقي إلى الإلكتروني".

جاء الإعلان عن هذا الفوز في حفل تكريم الفائزين بالجائزة الذي أقيم بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "إن هذا الإنجاز الوطني يعكس مستوى التحول الإلكتروني الذي حققته مملكة البحرين في إطار ما تبذله حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتطوير الأداء الحكومي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ومختلف القطاعات الحيوية عبر توظيف تقنية المعلومات".

وذكر سعادة وزير العدل أن التحول الإلكتروني الواسع الذي شهده قطاع العدالة جاء نتاج الجهد المشترك بين الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، منوهًا بدور السادة القضاة والمحامين وما قدموه من إسهامات في هذا الجانب.

وأكد سعادة الوزير المعاودة أن التطوير المستمر للخدمات الإلكترونية يحظى بأولوية رئيسية ضمن مشروعات التطوير العدلي، بما يسهم في تعزيز الوصول إلى العدالة وتيسير الإجراءات أمام المتعاملين.

وأعرب سعادة وزير العدل عن بالغ الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في تحقيق هذا الإنجاز من قيادات و مسؤولي وموظفي الوزارة ومنهم إدارات نظم المعلومات والمحاكم والتنفيذ، وما بذلوه من جهود خلال السنوات الماضية في تأسيس هذا التحول الإلكتروني الواسع.

وتمثل جائزة التميز الحكومي العربي، التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات في العام 2019، بالشراكة مع الجامعة العربية ممثلة بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر عربياً في هذا المجال، بهدف الإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الدول العربية.