+A
A-

فندق الخليج: منح الشيف فينيت باتيا وسام الإمبراطورية البريطانية

تكريم باتيا تقديرًا لمساهمته في تطوير المطبخ البريطاني

أطباقه اليوم دليل قدراته اللامحدودة في الابتكار

يفخر فندق الخليج للمؤتمرات وسبا بحصول الشيف فينيت باتيا على وسام الإمبراطورية البريطاني (MBE)  الذي منحه الملك تشارلز الثالث لعدد من البريطانيين ضمن قائمة السنة الجديدة لعام 2023.

ويعد الشيف فينيت باتيا أول طاهٍ من أصل هندي حائز على نجمة ميشلان  يتم تكريمه تقديراً لمساهمته في تطوير المطبخ البريطاني وترويجه له عالميا. وقد جاء التكريم كجزء من احتفالات العام الجديد في المملكة المتحدة مستندا إلى الإنجازات والخدمات الاستثنائية التي يقدمها الفرد ويتم نشرها مرتين في السنة في صحيفة القصر الملكي الرسمية.

ويُعرف الشيف فينيت بإسلوبة الفريد والمميز الذي يدمج الأطباق الهندية التقليدية وتوابلها الجريئة بالفخامة العالمية واساليب الطبخ الحديثة والمبتكرة مستوحياً تلك الوصفات التقليدية من حب والدته لفنون الطهي والتي شجعته على متابعة هذا الشغف لتصبح أطباقه اليوم دليلا على قدراته اللامحدوده في الابتكار. 

ومن المؤكد أن الشيف فينيت قد ترك بصمته في البحرين أيضًا مع افتتاحة أول مطعم هندي فاخر له – راسوي باي فينيت والمتواجد في فندق الخليج حيث يقدم لضيوفة تجربة مطاعم من طراز الميشلان ممزوجة بعالم المأكولات الهندية المعاصرة ومدعومة بديكورات نابضة بالحياة والالوان وأعمالًا فنية خيالية وكريستالات متلألئة لإنشاء تصميم داخلي مميز. والجدير بالذكر أن راسوي باي فينيت يعد مكانًا مفضلًا لتناول الطعام الهندي الفاخر في البحرين حيث يتم هذا الشهر 8 سنوات من مسيرته الناجحة مع فندق الخليج.