+A
A-

"البحرين الطبية" تواصل حملتها لتوعية الأطفال بمخاطر "السكري"

تستمر وحدة السكري المتنقلة التابعة للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) في حملتها لنشر الوعي بخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بين الأطفال في البحرين والذي يقوم به متطوعون من طلاب التمريض وأعضاء هيئة تدريس كلية التمريض والقبالة في الجامعة. 

ومن ضمن نشاطاتها خلال السنة الدراسية، دُعيت جامعة البحرين الطبية إلى المشاركة في فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري والتي نظمتها جمعية السكري البحرينية برعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبحضور الوكيل المساعد للصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري. 

وقاد فريق جامعة البحرين الطبية دانة سميث، محاضر في التمريض ومريم العرادي، محاضر أول في التمريض بالجامعة، واللتين تسلمتا شهادة تقدير لجهود الجامعة المتواصلة على نشر الوعي بين طلاب المدارس فيما يتعلق بمرض السكري من النوع الثاني وإجراءات الوقاية منه.

 وقال رئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم: "تفتخر جامعة البحرين الطبية بالعمل الذي يقوم به متطوعو وحدة السكري المتنقلة والذين تمهد جهودهم وجهود الجامعة البحثية التي تركز على مرض السكري، الطريق لفهم المرض وتحسين سُبل العلاج  للوصول إلى نتائج صحية أفضل للجميع". 

أُنشِئت وحدة السكري المتنقلة التابعة لجامعة البحرين الطبية في عام 2012 بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية وبدعم من نادي روتاري المنامة، وتهدف الوحدة إلى زيارة المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة في البحرين؛ لتوعية أطفال المدارس في الصف الثالث والرابع بمرض السكري، وتعريفهم بالأكل الصحي من خلال الألعاب والأنشطة التعليمية التفاعلية. ومنذ ذلك الحين، قامت وحدة السكري المتنقلة على توعية 5000 طفل في البحرين.

وتعليقاً على تجربتها في التطوع مع وحدة السكري المتنقلة، قالت تالا الزين، الطالبة في السنة الرابعة من كلية التمريض والقبالة: "أشعر بالفخر بأنني جزء من هذه المبادرة وأن أتيحت لي فرصة في تثقيف وتوعية الأطفال بالأكل الصحي وأنماط الحياة المناسبة وعلاقتها بمرض السكري من النوع الثاني؛ من أجل وتحسين صحة أطفال البحرين".