+A
A-

"M3gan" أول فيلم رعب في "سينيكو" بالعام الجديد

ما الذي يمكن أن يكون أكثر رعبا من دمية طفل نابضة بالحياة تتحول إلى خطيرة؟ هذه هي فرضية فيلم الرعب الجديد M3gan الذي تقدمه هذا الأسبوع شركة البحرين للسينما "سينيكو" في شاشاتها، بعد أن حظي بالاهتمام عند افتتاحه في دور السينما حول العالم في قصة خطأ تقني تم إحياء الدمية المسماة M3gan (اختصار لـ Model 3 Generative Android) باستخدام الذكاء الاصطناعي.
الفيلم من إخراج جيرارد جونستون، مع قصة من تأليف أكيلا كوبر وجيمس وان المعروف بامتيازات الرعب مثل Saw و Insidious و The Conjuring، لذا إذا كنت في حالة مزاجية لفيلم رعب مخيف (ومع ذلك مستمتعا) فهذا الفيلم جدير جدا للمشاهدة في شاشات السينما.
M3gan من بطولة أليسون ويليامز في دور جيما عالمة الروبوتات ومخترعة M3gan، بينما تمثل فيوليت ماكجرو دور كادي ابنة أخت جيما اليتيمة مؤخرا، وتمثل إيمي دونالد "نسخة مادية" من M3gan معززة بتأثيرات بصرية رقمية، بينما توفر جينا ديفيس صوت الشخصية. يضم فريق التمثيل أيضا روني تشينغ وبريان جوردان ألفاريز وجين فان إيبس.


في التفاصيل، تقوم جيما التي تعمل كعالمة روبوتات في شركة ألعاب، بتطوير نموذج أولي لدمية نابضة بالحياة تسمى M3gan، باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك في أحد الأيام حصلت جيما بشكل غير متوقع على حضانة ابنة أختها الصغيرة كادي بعد وفاة والديها في حادث سيارة، لكنها لا تشعر بأنها مستعدة لأن تصبح فجأة أما.
تقرر جيما العودة إلى عملها على M3gan لإنشاء رفيق لكادي، إنها تعتقد أن الدمية لا يمكن أن تكون صديقا مثاليا فحسب بل حامية أيضا، ومع ذلك تبدأ الأمور في السوء حيث يبدأ M3gan في الرد، ورفض الأوامر واستخدام تدابير متطرفة لحماية كادي لأنها تتحول إلى كائن أكثر وعيا.
حصل الفيلم حاليا على "تصنيف ممتاز" بنسبة 95 % من 98 مراجعة على موقع تجميع مراجعة الأفلام Rotten Tomatoes بفضل أنه فيلم رعب رائع بنفس القدر مع لحظات إنسانية لأول فيلم رعب "محترم" في 2023.