+A
A-

سطار يحقق أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية

أعلنت اليوم أفلام الشميسي، إحدى شركات ستوديو تلفاز١١، عن نتائج مبيعات فيلمها العائلي الجديد "سطار: عودة المخمس الأسطوري" والذي نجح في تصدر قائمة الأفلام السعودية من حيث المبيعات وذلك في خلال أقل من أسبوعين فقط من إنطلاقة عرضه في ٢٩ ديسمبر عام ٢٠٢٢، حيث تجاوزت مبيعات الفيلم ما يفوق ١٥٩ ألف تذكرة حتى تاريخ ٨ يناير ٢٠٢٣. وقد نجح الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية من تصدر شباك التذاكر السعودي متفوقاً على الفيلم العالمي أفاتار : ذا واي أوف واتر والعديد من الأفلام العربية والعالمية.  

وقد شهدت كافة مدن المملكة حضوراً وإقبالا قوياً لفيلم سطار هذا بالإضافة إلى التفاعل القوي على كافة وسائل الاجتماعي من خلال الحملة الدعائية للفيلم والتي تضمنت طرح أغنيتي لازم فوز للفنان دافنشي مع عبدالخالق بالإضافة إلى شيلة سطار للفنان حسين آل لبيد والنجم عبدالعزيز الشهري والتي حازت على إقبال وتفاعل ملحوظ من الجمهور سواءً في دور عرض أو عبر منصة تيك توك. 

وقد صرح ابراهيم الخير الله، الرئيس التنفيذي لأفلام الشميسي: "سعادتنا الكبرى تكمن فيما حققه الفيلم العائلي سطار من أصداء إيجابية في المجتمع السعودي ليكون الاختيار الأول للعائلات والأصدقاء كما لاحظنا عدد من الشركات قامت بحجز صالات كاملة لمنسوبيها لمشاهدة الفيلم دعما منهم للإنتاج السعودي. بل وايضاً تابعنا بعض المدرسات وطلابها لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بتجربة مشاهدة فيلم سعودي يشبههم وقريب منهم" 

كما أضاف الخير الله: "هذه مجرد البداية، وما حققه فيلم سطار من مبيعات في أسبوعه الأول هو شهادة على قدرة الفيلم السعودي على المنافسة بقوة في شباك تذاكر و رهاننا دائماً هو تقديم محتوى يتناسب مع تطلعات المشاهد السعودي وتقديم أفلام قريبة منه وذات جودة إنتاجية عالية. " 

وقد أعلنت أفلام الشميسي أنها ستبدأ عرض الفيلم العائلي سطار: عودة المخمس الأسطوري في كافة دور العرض بدول الخليج انطلاقاً من يوم الخميس الموافق ١٩ يناير ٢٠٢٣. 

فيلم سطار: عودة المخمس الأسطوري من بطولة ابراهيم الحجاج بدور سطار وعبد العزيز الشهري بدور علي هوغن كما تشارك في البطولة النسائية شهد القفاري بدور فلوه. وينضم إليهم  ابراهيم الخير الله بدور عبد الخالق. الفيلم من إخراج المخرج الكويتي عبدالله العراك ومن إنتاج المنتج أحمد موسى والمنتج المنفذ ابراهيم الخير الله. الفيلم من تقديم  أفلام الشميسي، تلفاز١١ ستوديوز و موفي ستوديو ومن توزيع شركة فرونت رو ارابيا. 

*نبذة عن "تلفاز 11"

تلفاز11 شركة رائدة في مجال الإنتاج و التمويل الإعلامي الإبداعي ومتواجدة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتتخصص في تقديم محتوى ترفيهي محلي في منطقة الشرق الأوسط.

 تتميز الشركة بشغفها لحكاية قصص محلية بأسلوب غير تقليدي، وتتخصص في مجال ابتكار المحتوى الرقمي، وإنتاج الإعلانات، إضافة إلى تطوير وإنتاج المسلسلات الطويلة والأفلام السينمائية والروائية بمنظور جديد ومختلف من خلال استوديوهات تلفاز١١. وتشمل محفظة العملاء المتنامية الخاصة بالشركة عدد من الشركات العالمية. ويتمثل النهج المبتكر الذي تتبعه تلفاز١١ في تقديم محتوى محلي بقالب ترفيهي و درامي يناسب أذواق المعجبين الإقليميين والعالميين، مما جعلها تستقطب قاعدة معجبين متنامية من داخل المنطقة وخارجها.

 وبعد أن أرست الشركة أساساً قوياً لمرحلة النمو التالية، تستمر تلفاز11 بالارتقاء باسمها وتقديم القصص والمفاهيم بطريقة إبداعية، وتمكين القدرات في مجال الاقتصاد الإبداعي في المملكة العربية السعودية.​