+A
A-

"الصحفيين البحرينية" وكلية البحرين الجامعية يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت جمعية الصحفيين البحرينية وكلية البحرين الجامعية اليوم "الثلاثاء" مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق وتنظيم المؤتمرات والمنتديات والورش الهادفة إلى تعزيز المهارات الابداعية والقدرات المهنية في مجالات الصحافة والإعلام.   

وبدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية الأستاذ عيسى الشايجي بالدور الكبير الذي تضطلع به كلية البحرين الجامعية، ودورها في رفد المؤسسات الإعلامية بالكوادر المؤهلة أكاديميًا، منوهًا بروح المبادرة المتعلقة بخدمة المجتمع والتعاون الإيجابي مع الجمعيات المهنية، بما يساهم في رفع مستوى وكفاءة المخرجات التعليمية.

وأكد الشايجي أن الجمعية حريصة على تقديم التدريب للصحفيين وطلبة الصحافة والاعلام، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة رنا صوايا القائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية على أهمية ومكانة جمعية الصحفيين البحرينية، وفرص الاستفادة من الخبرات والكوادر المنضوية تحت مظلة الجمعية، بحيث تتاح لطلبة كلية الإعلام التعرف على تجاربهم والاستفادة منها، فضلًا عما تتيحه مذكرة التفاهم من امتيازات من المتوقع أن تنعكس بشكل إيجابي على مهاراتهم الوظيفية.
 
وبموجب مذكرة التفاهم التي قام بتوقيعها كل من رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية الأستاذ عيسى الشايجي، و القائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية الدكتورة رنا صوايا من المقرر أن يمنح طلبة الكلية مقاعد في الدورات والأنشطة التي تنظمها الجمعية وفقا للأعداد التي تحددها، فضلًا عن تبادل الزيارات الأكاديمية، والعلمية ، والتدريبية، والثقافية بين الطرفين، بما في ذلك استقبال الطلبة لحضور جانب من الجلسات والندوات والفعاليات التي تنظمها الجمعية، واتاحة استخدام مرافق كلية البحرين الجامعية من مسرح ومختبرات وغيرها لخدمة أنشطة الجمعية.

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم عن جمعية الصحفيين البحرينية كل من راشد الحمر أمين السر والعلاقات الدولية، يحيى العمري رئيس لجنة التدريب، سارة نجيب رئيس اللجنة الإعلامية، محمد الساعي رئيس لجنة الحريات، والمدير التنفيذي للجمعية فواز سليمان، فيما حضر من كلية البحرين الجامعية المهندسة مروة السيد مدير مركز خدمة المجتمع بالكلية، والأستاذة ياسمينا زكي استاذة بقسم الإعلام بالكلية.