+A
A-

واجهة بحرية بطول 1.3 كم في مشروع تطوير كورنيش الأفنيوز

ذكر رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس أمانة العاصمة محمد توفيق آل عباس، في تصريح للبلاد، بأن "توسعة وتطوير مشروع كورنيش الملك فيصل والأفنيوز - البحرين على المساحة المخصصة لتوسعة الكورنيش والمجمع تبلغ حوالي 185,000 متر مربع، تُضاف للمساحة الأصلية للكورنيش والمخصصة لتطوير المرحلة الأولى، وبعد الانتهاء، سيمتد المشروع المواجه للبحر ليضيف 600 مترغربًا على طول مياه خليج البحرين، ليصبح مجمع الأڤنيوز أكبر مركز ترفيهي ذا واجهة بحرية بطول يصل إلى حوالي 1.3 كم، ستنتهي مراحل تطوير المشروع في التصف الأول من العام 2024". جاء ذلك على هامش جلسة أمانة العاصمة اليوم.
واستمع المجلس خلال جلسته إلى شرح مفصل حول مراحل تنفيذ المشروع والذي يتكون من مساحات ومسطحات خضراء لتوسعة كورنيش الملك فيصل وتوسعة مبنى مجمع الأفنيوز، والتي ستتضمن متاجر للتجزئة ومطاعم، إلى جانب منطقتين ترفيهيتين هما: حلبة تزلج وسوبر ماركت، بالإضافة إلى فندق في المستقبل، ومواقف سيارات في الطابق السفلي يحتوي على 1300 موقف. وتتضمن المرحلة الثانية من تطوير مشروع الأفنيوز مناطق جديدة وهي: غراند بلازا، البهو الجديد، إليكترا، والسوق التراثي، بالإضافة إلى توسعة غراند أڤنيو.
وأوضح آل عباس: "يشير توسعة كورنيش الملك فيصل والأفنيو إلى اهتمام الحكومة بتعزيز المشاريع التنموية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وإلى توفير خدمات ومرافق متنوعة ومتطورة لخدمة المواطنين والمقيمين والسائحي".
وأضاف: "أن مشروع المرحلة الثانية لتوسعة المشروع سيكون إضافة نوعية لمحافظة العاصمة وسيساهم في تنشيط القطاع الاقتصادي في المملكة، وسيدعم القطاع السياحي على وجه الخصوص".
 يذكر أن تنفيذ المشروع قد بدأ في سبتمبرعام 2022.