العدد 5204
الجمعة 13 يناير 2023
banner
الذين يهاجمون الشعراوي... من أنتم؟
الجمعة 13 يناير 2023

لم أتخيل يوما أن يأتي إنسان ليتطاول ويحاول النيل من قامة رفيعة المستوى مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي الملقب عن جدارة بإمام الدعاة، لكن هذا اليوم جاء بالفعل ورأينا من أقزام زمن السوشال ميديا من يسعى للشهرة و”الترند” ولو على حساب المقدسات أو من خلال نبش القبور.
يا له من زمن عجيب، ويا لها من آلة جهنمية لا خلاق لها، تلك الآلة التي أعطت الفرصة للضالين وشذاذ الآفاق ليقولوا ما يريدون ويقبحون ويسفهون كل شيء. 
الشيخ الشعراوي الذي أثر في عقول ووجدان الأمة كلها خلال حياته الزاخرة وبعد مماته، حيث لا تزال أحاديثه وتفسيره القرآن العظيم يساهم بقدر كبير في تشكيل وعي الأمة الإسلامية، يتعرض للتطاول من بعض شذاذ الآفاق الراغبين في “الترند” الرخيص، يا للعجب!
أنا لا أكتب هذا الكلام بقصد الدفاع عن الشيخ الشعراوي، فالرجل لا يحتاج إلى دفاع مني أو من غيري، فعلمه وتاريخه ورصيده العظيم لدى الأمة يحتقر كل من تسول له نفسه أن يتفوه بحرف لا يليق بمقامه الرفيع، لكنني أكتب لكي أندد بأعضاء الطابور الخامس الجديد الذي ينخر كالسوس في كل أساسات ومقدسات هذه الأمة.
إنني في غاية العجب بأن يسمح لمثل هؤلاء المرتزقة ليسيئوا لتاريخ رجل كان ولا يزال من أهم أدوات القوى الناعمة المصرية، مثل الدراما المصرية عندما كانت قوية، ومثل أم كلثوم، ومثل المدرس المصري في الستينات والسبعينات من القرن الماضي، مع الفرق بطبيعة الحال.
* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .