+A
A-

الرئيس التنفيذي لـ"ستاندرد تشارترد": استثمار 300 مليار دولار للوصول للحياد الكربوني

قال الدكتور بطرس كلنك الرئيس التنفيذي للبحرين والشرق الاوسط (ماعدا الامارات العربية المتحدة) إن البنك  يخطط لاستثمار 300 مليار دولار أمريكي لمساعدة عملائه في البحرين كواحدة من أصل 58 سوقا حول العالم من أجل الوصول إلى الحياد الكربوني، مضيفا أن فرق متخصصة من البنك تعمل على الأرض لمساعدة العملاء على تحقيق هذا الهدف، ومشيرا إلى البنك يسعى لجعل مملكة البحرين نموذجا يحتذى في مجال الشراكة بين المؤسسات المصرفية وباقي الصناعات، وذلك في إطار توجيهات مصرف المركزي الذي حدد هذه التوجهات المهمة في استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية 2022-2026، وتوجهات مملكة البحرين نحو الحياد الكربوني الصفري في العام 2060. 
وخلال مشاركته كمتحدث في "منتدى الشرق الأوسط للاستدامة" اليوم الخميس أوضح د. كلنك أن استثمارات "ستاندرد تشارترد" في مجال الطاقة المستدامة تشمل مزيجا بين مشروعات في الطاقة الخضراء والطاقة النظيفة ودعم المؤسسات حول العالم في تحقيق برامجها بهذا الشأن، مشيرا إلى أن البنك يعمل على توجيه رأس المال إلى الأسواق التي لديها أكبر فرصة لاعتماد تكنولوجيا منخفضة الكربون، ولفت إلى أن هذا التوجه لدى بنك ستاندرد تشارترد على الصعيد العالمي ساعد على تجنب نحو 740 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين يوليو 2019 ويوليو 2020.
وقال "انطلاقا من كوننا أقدم بنك أجنبي في البحرين، مر على تأسيسنا أكثر من مئة عام، فإننا ملتزمون تجاه مختلف مجالات تطوير الصناعة المالية والمصرفية بما في ذلك دعم الانتقال الصافي الصفري من خلال الانخراط مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة بما في ذلك العملاء والحكومات والمجتمع المدني والأكاديميين بشأن تأثيرات تغير المناخ وطرق يمكن التخفيف من حدتها".
وأشار د. كلنك إلى أن بنك ستاندرد تشارترد شكل فرق عمل متخصصة بتوفير الدعم لعملائه خاصة في القطاعات كثيفة الكربون وتزويدهم بالإرشادات اللازمة بكيفية تسريع التحولات منخفضة الكربون وأدوات قياس تقدمهم، مشيرا إلى أن البنك يلمس وعيا وفهما متزايدا لدى الشركات في البحرين لمسائل الحياد الكربوني، ومختلف قضايا البيئة والمناخ، وذلك من خلال الاهتمام المتزايد بتطوير استراتيجيتها ونموذج عملها ومجمل عملياتها التشغيلية بما يحقق التزاماتها البيئية.