+A
A-

في معرضه الشخصي "همسات".. تقي: "المشاعر الدفينة تتحول للوحات جمالية"

دشن الفنان التشكيلي محمد تقي مؤخرا معرضه الشخصي "همسات" في مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والاثار بحضور عدد من الشخصيات والفنانين التشكيلين والمدعوين، ويستمر المعرض لغاية 24 من شهر يناير الجاري وستكون أبواب المركز مفتوحة لاستقبال الجمهور يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 8 مساءً.  
وفي حديث خاص على هامش المعرض اوضح محمد "للبلاد" ان فكرة المعرض تحاكي فلسفة "الهمسات" بحيث ان الألوان تتهامس بين بعضها وتلقي بهذا الهمس على المتلقي، وبدوره يتأثر بها بطريقته الخاصة ويفسرها ويترجمها بإحساسه، فالخطوط والكتل والعناصر الموجودة في اللوحات تفسر ما يدور بداخله، فهي عملية لتحويل المشاعر الدفينة الى لوحات جمالية.
واضاف، يعتبر هذا المعرض من المعارض التجريدية التي تم ابراز العوالم اللامرئية فيها في عدة لوحات وجعلها مرئية، كما ان المتلقي عليه ان يعيد قراءة العمل أكثر من مره لتتضح الصورة امامه، لان العمل التجريدي يحتاج الى صبر وتمعن.
ويشمل المعرض عدة اعمال ابداعية تحاكي مدلولات تجريدية برؤى بصرية تسرد للمتلقي سلسلة من المشاهد الخيالية في ذهنه والتي تثير عنده التساؤلات عن الاحاسيس التي يريد ان يوصلها الفنان من خلالها.
يذكر أن محمد تقي هو فنان تشكيلي بحريني شاب، حاصل على ليسانس الحقوق في القانون من جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة. طوّر مهاراته الفنية من خلال اطّلاعه على أعمال الرواد من الفنانين البحرينيين الأوائل الذين ساهموا في إكسابه المهارات الفنية في التخطيط والرسم والتلوين. يحضر حالياً محاضرات وورش عمل فنية للفنان الفرنسي والناقد التشكيلي عنايت عطار متابعاً دروسه وتدريبه في مدينة أنجيه الفرنسية.