+A
A-

أكاديمي بكلية البحرين للمعلمين يقدم عرضاً حول أفضل الممارسات القيادية

قدم عضو هيئة التدريس بكلية البحرين للمعلمين سلمان يوسف زايد، عرضاً حول أفضل الممارسات التعليمية للقيادة المدرسية، التي تُعنى بتطوير تحصيل الطلبة ومخرجاتهم الأكاديمية، وتحسين أداء المدارس بشكل عام، لنخبة من قيادات المنطقة التعليمية الثانية بوزارة التربية والتعليم، في إطار الشراكة بين كلية البحرين للمعلمين والمدارس الحكومية.  

وسلَّط عضو هيئة التدريس سلمان زايد، الضوء على آخر ما توصلت إليه الأبحاث التربوية الرصينة، المتعلقة بدور القيادة التعليمية في رفع التحصيل الأكاديمي للطلبة، وتحسين أداء المدارس، في لقاء تفاعلي بمدرسة الرازي الابتدائية للبنين، يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022م. 

كما استعرض سلمان زايد، نموذج "القيادة المدرسية المتمحورة حول الطالب" الذي قام بتطويره عدد من الباحثين التربويين بجامعة أوكلاند بنيوزيلندا، بالإضافة إلى تطرقه لواقع القيادة المدرسية بمملكة البحرين، وتوضيحه لعدد من المبادرات التطويرية في هذا الجانب. 

وحضر اللقاء التفاعلي 20 قيادياً ضمن القيادات العليا والوسطى المنتمين لمدارس المنطقة التعليمية الثانية، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بمدرسة الرازي الابتدائية للبنين.