+A
A-

مركز اجتماعي يتيم بالشمالية

طالبت النائب باسمة مبارك بإنشاء مركز اجتماعي آخر بمنطقة مدينة حمد لاحتضان أهالي المحافظة الشمالية، وتفعيل الشراكة المجتمعية بصورة أوسع عن طريق دعم مختلف فئات المجتمع من خلال المركز.

وأكدت مبارك على أن المركز المنشود سيحتوي وينمي طاقات أهالي الدائرة من فئة الشباب، المتقاعدين والأطفال، كما سيوفر جانبا توعويًا وتدريبيًا لكل الفئات، وتقديم المساعدات الخيرية، والتركيز على تنمية دور المرأة في المجتمع ودعم الأسر المنتجة.

وأضافت بأنه رغم الكثافة السكانية العالية في المحافظة الشمالية فإن المنطقة تحوي مركزًا اجتماعيًا واحدًا فقط.

رغم أن المحافظة الجنوبية تزخر بثلاث مراكز، العاصمة ثلاث مراكز، والمحرق مركزين اثنين حسب المعلومات المذكورة على الموقع الالكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية.

وأشارت المبارك لضرورة تأسيس لجنة خاصة لمتابعة الجمعيات الخيرية وتوزيع المساعدات على الحالات الإنسانية في الجمعيات، بعد رصد العديد من الحالات لمواطنين تائهين بين أبواب الجمعيات الخيرية، وكل جمعية ترفض تقديم المساعدات لهم.

جاء ذلك خلال الزيارة الأولى التي قامت بها النائبة لوزير التنمية الاجتماعية أسامة بن أحمد خلف العصفور لتعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، تحقيق الأهداف التنموية، وبحث المشاريع والمبادرات التي تلبي احتياجات أهالي الدائرة الحادية عشرة بالمحافظة الشمالية والمواطين عامة.

وأعربت النائبة عن تفاؤلها بالتعاون المنشود بين الوزارة والنواب، بعد أن رحبَّ الوزير بكل مقترحات وأفكار النائبة لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات للمواطنين.​