العدد 5207
الإثنين 16 يناير 2023
banner
نرفع يد التحية للدبلوماسية البحرينية
الإثنين 16 يناير 2023

احتفلت مملكة البحرين باليوم الدبلوماسي البحريني الذي يوافق مرور ما يزيد على خمسين عاما على هذه الدبلوماسية التي أصبحت نموذجا ينال احترام العالم لنجاحها الدائم في تقديم البحرين للعالم كدولة رشيدة متوازنة.
ففي أحلك الظروف وفي ظل الصراعات العالمية والإقليمية تمر الدبلوماسية البحرينية بقيادة قائدها الأعلى جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة بسلاسة وتوازن فريد دون أن تفقد البحرين حكمتها التاريخية وصورتها الرشيدة التي تحترم الجميع ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للغير.
لذلك نالت البحرين احتراما دوليا ولم تتعرض يوما لأي نوع من الحرج جراء الانحياز لأي طرف في مواجهة الآخر، ويصدق هذا الأمر على كل الأصعدة والدوائر الدبلوماسية، سواء الدائرة العربية أو الدولية أو الإقليمية. وأعتقد أن هذه الصورة المشرقة للدبلوماسية البحرينية التي تعمقت في العهد الميمون لجلالة الملك المعظم، ستبقى في المستقبل وستكون نموذجا يحتذى للدول التي تريد أن تشق طريقها بعيدا عن التآمر أو التدخل في شؤون الغير.
لقد أسعدتني كثيرا في هذه المناسبة تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في البحرين بمناسبة اليوم الدبلوماسي البحريني حيث قال إن الدبلوماسية البحرينية جعلت مملكة البحرين في مصاف الدول الكبرى في العالم بنهضتها وازدهارها وأعطتها دورا في المنظمات الدولية والإقليمية وسعيها لتحقيق المصالح الوطنية وتقرير الأمن والسلم الدوليين وتعزيز العلاقات الخليجية والعربية والإسلامية.
في هذه المناسبة الوطنية أتقدم بالتهنئة لجلالة الملك المعظم القائد الأعلى للدبلوماسية البحرينية، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، ووزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني وكل قيادات وزارة الخارجية، ونشد على يد كل دبلوماسي بحريني نشيط يضع صورة البحرين ومكانتها بين عينيه طوال الوقت ويعمل من أجل الحفاظ على هذه الصورة المشرقة وتنميتها بكل ما يملك.
* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية