+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة السلام

برعاية سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، أقامت جامعة العلوم التطبيقية حفل توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة "اليونسكو"، وبحضور البروفيسور وهيب الخاجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية وعدد من السفراء ورؤساء الجامعات المحلية.
ووقع المذكرة من جانب جامعة العلوم التطبيقية البروفيسور عمار كاكا رئيس الجامعة، ومن جانب جامعة السلام السفير الدكتور ديفيد فرنانديز بويانا المفوض الدائم لبعثة جامعة السلام، وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال دراسات السلام، والدبلوماسية والعلاقات الدولية، والسياسة، وتدريب قادة المستقبل على استكشاف وصياغة الاستراتيجيات والممارسات في سياقات مختلفة للمساهمة في عمليات حفظ السلام وبناء السلام، خاصة وأن جامعة العلوم التطبيقية تعتبر الجامعة الوحيدة في مملكة البحرين التي تطرح تخصص العلوم السياسية، حيث تعتبر هذه المذكرة الأولى من نوعها بين جامعة السلام وجامعة عربية.
وبهذه المناسبة أكدت سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، على أهمية دعم مثل هذه الاتفاقيات التي تسعى مؤسسات التعليم العالي إلى توقيعها مع جامعات عالمية ومؤسسات علمية مرموقة، لما لها من تأثير إيجابي على سمعة الجامعة دولياً، لافتة إلى أن الاتفاقية التي أبرمتها جامعة العلوم التطبيقية مع جامعة السلام سيشكل حافز لمؤسسات التعليم العالي لتعزيز الشراكات الدولية بما يسهم في رفع شأن مملكة البحرين في التعليم العالي والبحث العلمي.
من جانبه، أعرب الدكتور البروفيسور وهيب الخاجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية، عن فخره واعتزازه للاتفاقية التي تم توقيعها مع جامعة السلام، مؤكداً أن الجامعة ماضية في جهودها الدؤوبة لدعم التعليم الجامعي وتحسين مخرجاتها والتميز في تقديم خدماتها، من خلال ما توليه من اهتمام وحرص في تعزيز سمعة الجامعة دولياَ، والحرص على تخريج كفاءات طلابية متميزة ومتمكنة في جميع المجالات. مؤكداً ان مجلس التعليم العالي كان وسيظل العنصر الأساسي لنجاح جميع مؤسسات التعليم العالي من بينها جامعة العلوم التطبيقية.
 بدوره عبر البروفيسور عمار كاكا رئيس جامعة العلوم التطبيقية عن سعادته بالتعاون مع جامعة السلام، خاصة وأن الجامعة تطرح برامج العلوم السياسية التي تركز في مضمونها بناء العلاقات بين الدول لحفظ وتعزيز السلام، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تأتي في الوقت الذي تحتفل فيه مملكة البحرين في يوم الدبلوماسي البحريني، الأمر الذي يعكس النهج الذي تنتهجه مملكة البحرين في تعزيز السلام والدبلوماسية، منوهاً بأهمية التعاون مع المؤسسات العلمية العالمية التي تحمل مبادئ السلام وحقوق الإنسان.