+A
A-

“باينانس” تدشن منصّتها “binance.bh” في البحرين

أعلنت شركة “باينانس”، المزوّد العالمي الرائد لخدمات التداول عبر تقنية البلوك تشين، عن إطلاق منصّة binance.bh الجديدة والمرخّصة بالكامل في مملكة البحرين، والتي تُمكّن المستخدمين من الوصول إلى مجموعة “باينانس” المتكاملة من المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى إجراء التعاملات المصرفية المحلية؛ مثل الإيداعات والسحوبات المباشرة بالعملات المحلية.
 وتحت رعاية رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، وخالد حميدان، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، استضافت “باينانس” فعاليّة خاصة في معهد البحرين للدراسات المصرفية بمناسبة إطلاق منصّتها binance.bh في المملكة، بحضور تشانغبينج تشاو، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة “باينانس”، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة في مجالات المال والعملات المشفّرة على المستويين الإقليمي والدولي.
 وألقى تميم الموسوي، مدير عام “باينانس” البحرين، كلمة رحّب فيها بالحاضرين، تلاها نقاش مفصّل وممتع بين خالد حميدان وبين تشانغبينج تشاو، تناول موضوعات تحظى بالأهمية في وقتنا الحاضر؛ مثل حالة سوق العملات الرقمية في الشرق الأوسط، وواقع قطاع الخدمات المالية، وعوامل تمكين الابتكار، بالإضافة إلى الفرص المستقبلية المتاحة أمام المنطقة للتحوّل إلى مركز عالمي للعملات المشفّرة.
 وبعد حصول منصّة binance.bh على ترخيص للعمل كمزوّد للأصول المشفّرة (CASP) في 19 مايو 2022، أصبح بإمكان “باينانس” الآن تقديم مجموعة كاملة من خدمات تداول الأصول المشفرّة للعملاء تحت إشراف مصرف البحرين المركزي، الأمر الذي يعني تمكّن العملاء الجدد من التسجيل في منصّة binance.bh، والوصول إلى الخيارات المصرفية المباشرة ومجموعة من المنتجات والخدمات التي تم تنظيمها حديثًا.
وقال المعراج “يهدف مصرف البحرين المركزي إلى تمكين إطار عمل إشرافي يُسهل الابتكار ويُحدّد الضوابط التنظيمية الملائمة لمزوّدي خدمات تداول الأصول المشفّرة وعملائهم، بناءً على التوجّهات والتطوّرات العالمية في قطاع الخدمات المالية. وفي إطار التعاون المستمر بين البنوك وقيادات القطاع، يرحّب مصرف البحرين المركزي بقرار “باينانس” إنشاء مقرّ إقليمي لعملياتها في الشرق الأوسط في البحرين”.
ومن جانبه، قال خالد حميدان “تتميز مملكة البحرين بالتزامها القويّ نحو استثمارات التكنولوجيا المالية على المدى البعيد. ويسعدنا أن نشهد تطوّر “باينانس” في البحرين، بدءًا من حصولها على أول ترخيص في المنطقة، وحتى إطلاقها لمنصّة binance.bh التي تؤكد على مكانة البحرين الرائدة في خدمات الأصول المشفّرة و”البلوكتشين” وابتكارات التكنولوجيا المالية، ليس في منطقتنا فحسب؛ بل على المستوى العالمي أيضًا”.
وقال ريتشارد تنج “شكّل عملنا المتميز مع حكومة البحرين، ومتابعتنا لتطلّعاتها المستقبلية في قطاع الأصول الافتراضية والمشفّرة، تجربة متميزة؛ حيث رسّخت المملكة مكانتها بين طليعة الروّاد في تداول هذه الأصول. ومن الرائع أن تساهم “باينانس” في تلبية طموحات جمهور المستخدمين في البحرين نحو تعزيز مكانتهم الرائدة في الابتكارات المالية”.
وبدوره، قال تميم الموسوي “يُشكّل التعاون الوثيق مع المدن والهيئات التنظيمية جزءًا حيويًّا من نهجنا في السوق، ليس من منظور الامتثال التنظيمي فحسب؛ بل وكضرورة أساسية لحماية المستخدم وضمان أمن السوق. ونحن نرى في مملكة البحرين إمكانات هائلة، وتسعدنا المشاركة في مسيرة هذه المنطقة المزدهرة كمركز عالمي لكلّ ما يتعلق بتقنية “البلوك تشين”.