+A
A-

"المستشفيات الحكومية" تعلّق على وفاة مريضة سكلر بـ"السلمانية"

في إطار متابعتها للملاحظات الواردة إليها من المرضى وذويهم ووسائل الإعلام حول وفاة إحدى المريضات أوضحت المستشفيات الحكومية أن فريقاً مختصاً قام بالتواصل مع الفريق الطبي المعالج للمريضة، حيث تبيّن بأنه قد تمت معاينة المريضة التي كانت تعاني من فقر الدم المنجلي، وأمراض مزمنة أخرى منها داءُ القَلْبِ الرُّومَاتزمِيّ المزمن، واعتلال الصمام التاجي للقلب، والتسارع فوق البطيني لدقات القلب.

وتم إدخال المريضة لمجمع السلمانية الطبي بتاريخ 18 يناير الجاري إلى جناح 66 المختص لعلاج حالات فقر الدم المنجلي للإناث نظراً لإصابتها بنوبة سكلر حادة.

وقد بيّنت الفحوصات المبدئية أثناء إجراءات الدخول وجود حالة انخفاض شديد في ضغط الدم، وقصور حاد في وظائف الكلية.

وتمت متابعة حالتها من قبل أطباء أمراض الدم وأمراض القلب، والعناية القصوى بشكل يومي لتقييم حالتها. وفي 21 يناير الجاري تدهورت حالة المريضة، مما استدعى وضع المريضة على جهاز التنفس عن طريق الأنابيب إلا أن حالتها تدهورت بشكل سريع وتوفيت بعدها.

وأكدت المستشفيات الحكومية أنها تُولي المرضى أهميةً قصوى، وتسعى دائماً إلى تقديم رعاية صحية شاملة للجميع، بما يتوافق مع البروتوكولات والمعايير الصحية المعتمدة.

وأعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة المتوفاة، وأن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.