+A
A-

انطلاق ورشة عمل التدريب لمكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي

تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" انطلقت فعاليات ورشة عمل مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني بالسعودية والمركز الخليجي لمكافحة العدوى في المملكة العربية السعودية وأديوكيشن بلاس من مملكة البحرين في الجانب التنظيمي.

وتقام الورشة على مدار 4 أيام بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية من مختلف المستشفيات ويحاضر فيها الدكتور أيمن رمضان مستشار الاستقصاء الوبائي في وزارة الحرس الوطني السعودي، وخلود الأمير منسق مكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني السعودي.

وأكدت  د. آمنة ملك مستشار الاعتماد بالهيئة أن هذه الورشة تجسد الاهتمام الذي توليه الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" في مواصلة ارتقاء الجانب الطبي في مملكة البحرين والمساهمة بشكل فعال في مد يد العون لكافة المستشفيات من أجل مواصلة العمل نحو تحقيق المزيد من الأهداف والتطور في هذا الجانب، مبينة إلى أن الورشة تعتبر من الورش المهمة والهادفة إلى مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي.

وتناولت الورشة في يوميها الأول والثاني العديد من المحاور منها القيادة وتطوير برنامج مكافحة العدوى وبرنامج الاشراف على مضادات الميكروبات وإرشادات منظمة الصحة العالمية لنظافة اليدين في أماكن الرعاية الصحية وكفاءة الملكية الفكرية باستخدام نموذج كفاءات "أبيك" وعملية تحديد الأمراض المعدية وعناصر التحقيق من تفشي المرض، وغداء تتبع الاتصال، وفحص عمال الرعاية الصحية المعرضين للعدوى، والأمراض قبل التوظيف وقيود العمل لعمال الرعاية الصحية.

وسوف تتواصل الدورة اليوم وغدا وستشهد العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية.