+A
A-

"الأشغال": استكمال الأعمال الانشائية لمبنى أكاديمي إضافي بمدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات

في إطار خطة توفير المقعد الدراسية لجميع الطلبة وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم، وإمكانية التوسُّع في المدارس الحالية في مختلف مناطق مملكة البحرين حسب الأولويات، صرحت مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال المهندسة دانة محمد المظفر بأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء مبنى أكاديمي بمدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات، بينما يتم العمل حالياً على استكمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية والأعمال الكهروميكانيكية.

وأشارت مدير إدارة مشاريع البناء إلى التعاون الدائم والمستمر مع وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالمنشآت التعليمية، والذي يتمثل في إنشاء مدارس جديدة وكذلك إنشاء مباني أكاديمية إضافية في المدارس القائمة أو صيانتها.

وأضافت المهندسة دانة المظفر بأنه قد تم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على مساحة بناء تبلغ 800 متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 330 طالبة، ويتكون من أربعة طوابق ويشتمل على 11 فصل دراسي يخصص أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة، ومختبرات متعددة الأغراض لمختلف مواد العلوم والتربية الأسرية ومركزاً لموارد التعليم وغرفة للسمعيات والبصريات وغرفة اجتماعات وما يتصل بها من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومقصف مدرسي، بالإضافة إلى مرافق خدمية، كما وتتوافر في الصفوف الدراسية جميع الوسائل التعليمية الحديثة.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المبنى الإضافي متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء حيث يتم تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. إلى جانب توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات أو الموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

يُذكر أنه قد تم ترسية المشروع من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة دار الخليج للتجارة والمقاولات بتكلفة إجمالية تبلغ 927,000 دينار بحريني ( تسعمائة وسبعة وعشرون ألف دينار).

الجدير بالذكر أن الوزارة تعمل حالياً أيضاً على تنفيذ إنشاء مبنى أكاديمي إضافي في مدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات ومدرسة البسيتين الابتدائية للبنين ومدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات.