+A
A-

الاختصاصية زكية تساعد جميع المعلمات على نيل شهادة الإبداع من مايكروسوفت

ساعدت اختصاصية تكنولوجيا التعليم زكية أحمد علي 100% من معلمات مدرسة سترة الثانوية للبنات على الحصول على شهادة المعلم المبدع في دمج التقنية في التعليم من شركة "مايكروسوفت" العالمية، ونسبة 61% منهن على شهادة المعلم الخبير من الشركة ذاتها، إضافةً إلى تأهيل عدد من الطالبات لنيل الشهادات الاحترافية، وذلك عبر ما تقدمه من برامج تدريبية نوعية في المركز الذي دشنته بالمدرسة.

وساهمت الاختصاصية بجهودها في حصول المدرسة على لقب "الحاضنة للتكنولوجيا" للعام الدراسي 2022/2023، والذي تمنحه شركة مايكروسوفت للمدارس المتميزة في دمج التقنية في التعليم والإدارة وغيرها من جوانب العمل المدرسي.

وقالت أ. زكية إنها تقود فريقاً طلابياً تقنياً يتم تدريبه طوال العام الدراسي على برامج الإنتاج الرقمي للقصص المتحركة والعروض التقديمية وغيرها من أنواع المحتوى الرقمي الهادف، كما قامت بتنظيم العديد من المسابقات الداخلية والخارجية بالتعاون مع أقسام المدرسة لتنمية مهارات التفكير العليا وحل المشكلات.

وأضافت أنها شاركت في برنامج Imagine cup junior التابع لشركة مايكروسوفت، حيث تم العمل على تقديم فكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإجراء العمليات الجراحية.

وأشارت إلى قيامها بتدشين قناة بعنوان "مركز سترة التدريبي"، تحتوي على العديد من ورش العمل المفيدة في مجال التمكين الرقمي وغيرها من المهارات المطلوبة في المواقف التعليمية، بالإضافة إلى تنفيذها العديد من ورش العمل الخاصة بالأدوات الرقمية والأمن السيبراني للمعلمات والطالبات وأولياء الأمور.

ويأتي ذلك ضمن ما تقدمه الكوادر البحرينية الكفؤة من جهود مثمرة في المدارس الحكومية، بدعم المختصين بوزارة التربية والتعليم، للنهوض بمستوى الخدمات التعليمية ومواكبتها لتطورات العصر.