العدد 5216
الأربعاء 25 يناير 2023
“رؤية ملكية”... كتاب قيِّم للحرس الوطني
الأربعاء 25 يناير 2023

بعد اطلاعي على كتاب “رؤية ملكية” الذي أهداني إياه الأخ العزيز الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، وهو من فكرة وإشراف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، والصادر بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لتأسيس الحرس الوطني، وجدت أنه من الكتب المميزة والقيمة في رصده الدقيق بمختلف الدلالات والشمولية أهم المحطات والإنجازات المضيئة التي تحققت في العقد الماضي على الرغم من التحديات المتعددة بتوفيق من الله ثم بفضل حكمة سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ثم جهود سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.


الكتاب في مجمله ينهل منه جمهور القارئين في ميادين العلم والفكر والتاريخ لحظات ومواقف ومنعطفات وأحداثا تاريخية تصب جميعها في بناء صرح مملكة البحرين بقيادة قائد المسيرة سيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه. إرث تاريخي سيكون للأجيال القادمة نبراسا وتحفة ستنير رفوف وأروقة المكتبة المحلية والعربية والدولية قاطبة.


عبر ثمانية عناوين هي “رؤية العهد الزاهر”، “حكمة ملك وولاء شعب”، “خطابات ملكية وانطلاقة متجددة نحو مستقبل مشرق”، “النهضة الإنسانية والمجتمعية”، “المواطن محور النهضة التنموية”، الازدهار الاقتصادي وتعزيز التنافسية”، “خطوات نحو الاحتراف الرياضي”، النموذج البحريني في جائحة كورونا.. ريادة عالمية”، سيطلع القارئ على النظرة الثاقبة لسيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه ورؤيته السديدة التي تقود هذا الوطن الغالي إلى طرق التقدم والازدهار وصياغة المستقبل المنشود بالخيرات.


ويختتم الكتاب بجملة ولا أروع وهي “ستحمل تلك الرؤية السامية نهجا راسخا للأجيال القادمة لمواصلة البناء نحو وطن رائد في النهضة والتطور، بما يرتقي بتطلعات أبنائه ويحقق لهم وللأجيال القادمة مستقبلا أفضل”.
كتاب “رؤية ملكية” يحتاج إلى وقفة طويلة لأنه عمل إبداعي وطني ممتع ومفيد للقراءة والدراسة.

* كاتب بحريني

التعليقات

2023 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .