+A
A-

”دكة العبيد“ يوثق عهد تجارة الرقيق على شاهد

أثارت الحلقات الأولى التي تم عرضها من الملحمة الدرامية دكة العبيد عبر منصة شاهد في أي بي، ردود فعل إيجابية للغاية على المستويين النقدي والجماهيري، حيث وصف النقاد المسلسل بإنه نقلة جديدة في الدراما العربية. وقد بدأت قنوات شاهد في أي بي في بث المسلسل في عطلة نهاية هذا الأسبوع،  يوم الجمعة 13 يناير 2023 في تمام الساعة 1200 ظهراً بتوقيت السعودية حيث أعلنت المنصة أن المسلسل سيتألف من 8 حلقات فقط على أن يتم بث حلقتين أسبوعياً.

يضم مسلسل دكة العبيد نخبة متميزة من الممثلين من مختلف دول العالم، ويتصدر البطولة الممثل فايز بن جريس، الممثلة Abhishka Purwal، الممثلة العنود سعود، هاشم نجدي، سعيد القحطاني، مرزوق الغامدي و سمية عبد الوهاب.

تدور أحداث مسلسل دكة العبيد حول تجارة الرقيق في القرن العشرين، حيث يصور المسلسل المعاناة التي عاشها العبيد في ذاك الوقت في جميع دول الخليج وفي العالم حيث يتناول العمل خمس قصص مؤثرة لشخصيات مختلفة يجمعها شيء واحد ويفرقها أشياء كثيرة، من بينها اختلاف المكان حيث تدور الأحداث في خمس بلدان مختلفة هي أفريقيا والهند وشبه الجزيرة العربية وأوروبا الشرقية، لذلك يحتوي المسلسل على أحداث مختلفة مليئة بالدراما والعاطفة والتشويق. والمسلسل من تأليف الكاتبة الكويتية هلة مشاري حمادة.