+A
A-

الكلاب الضالة تطارد مصلي الفجر

ناقش بلدي الجنوبية أمس برئاسة عبدالله عبداللطيف، بحضور عدد من المسئولين في وزارة شئون البلديات والزراعة، مستجدات ظاهرة الكلاب الضالة في المحافظة الجنوبية.

وأكد رئيس قسم العيادات ومكافحة الأمراض في إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلديات وشؤون الزراعة عباس الحايكي على إطلاق سراح الكلاب الضالة في المناطق الصناعية من ضمنها  عسكر وذلك بعد إجراء عملية الإخصاء مبينًا أن هناك مشروعًا لإقامة متنزها يضم الحيوانات الأليفة من بينها الكلاب الضالة مضيفا أن عدد الكلاب الضالة التي تم اصطيادها في جميع المحافظات بلغ حوالي 1343 رأس.


من جانبه أوضح رئيس المجلس أن ظاهرة الكلاب الضالة أصبحت تتفاقم في جميع المحافظات وباتت تشكل مصدر قلق للمواطنين وخصوصا لممارسي الرياضة الصباحية وكذلك المصلين أثناء توجههم لصلاة الفجر، حيث إن انتشارها في تلك الفترة كبير جدا وتجدهم متربصين للمواطنين الذين تعرضوا لكثير من الهجمات.


وبدوره، طالب العضو البلدي عبدالله دراج بتكثيف الدوريات التفقدية على الأقفاص التي تصطاد الكلاب الضالة، موضحا أن الشركات المسئولة عن صيدهم لا تتفقد الأقفاص إلا في اليوم التالي مما يعرض حياة تلك الحيوانات للهلاك بسبب العطش.