+A
A-

الكاتب السعودي المعروف حسن المصطفى ينضمّ لكتّاب “البلاد”

ضمن سعيها المتواصل لاستقطاب نخبة الأقلام العربية، تعلن صحيفة “البلاد” عن انضمام الكاتب والباحث السعودي المعروف حسن المصطفى لكتاب الرأي في صفحة منطلقات، والتي تمثل فضاء رحبا للآراء المتنوعة. وتنشر “البلاد” أولى مقالات المصطفى بعدد اليوم.


وتركز “البلاد” بشكل مستمر على تطوير عمل صحافة الرأي التي تمثل مسارا لتقديم التحليل الموضوعي الرصين والهادف لمختلف القضايا والأحداث. ومن بين أبرز الأقلام التي جرى استقطابها حديثا: الكاتب المصري عمر طاهر، الكاتبة الاقتصادية والمستشارة التقنية السعودية فدوى الواردي، والكاتبة المصرية نعمات مدحت، بالإضافة للتعاون بين الصحيفة وجمعية مصارف البحرين لاستقطاب عدد من أعضاء الجمعية لكتابة مقالات أسبوعية في الملحق الاقتصادي اعتبارا من شهر يناير.


وفيما يأتي أبرز ما تتضمنه سيرة الكاتب المصطفى:
حسن المصطفى كاتب وباحث من المملكة العربية السعودية، وعمل صحافياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


ينصب اهتمامه في ملفات عدة أبرزها: سياسات دول مجلس التعاون الخليجي، العلاقات العربية - الإيرانية، الحركات الإسلاموية في الشرق الأوسط. وهو مشتغلٌ أيضاً بالشأن الفلسفي وقضايا التنوير ونقد الخطاب الديني.


نشر عدة دراسات وبحوث، في مراكز مثل: المسبار، ومعهد دول الخليج العربي في واشنطن فضلاً عن مئات المقالات على مدى أكثر من 25 عاماً في صحف سعودية وخليجية وعربية، أبرزها: الحياة، الشرق الأوسط، النهار، الرياض.


المصطفى أيضاً باحث متفرغ مع “شبكة العربية”، ومعلق سياسي على قناتي “العربية” و”الحدث”.