+A
A-

نشاط كبير للنجمة شمس الكويتية

تعيش النجمة شمس الكويتية حالة استثنائية من النشاط الفني، إذ طرحت مؤخرًا أغنيتها الجديدة “البنية” على طريقة الفيديو كليب وحقق العمل أكثر من مليون مشاهدة بعد 4 أيام من عرضه على قناة شمس الرسمية في موقع “يوتيوب”.

أغنية “البنية” هي من كلمات عبدالله العماني، وألحان غيم، وتوزيع محمد الشطي، وتعكس الروح الشبابية التي تحاكي الحياة بتحرر، وبنفس مختلف، وبطريقة عصرية.

أمّا الفيديو كليب فحمل توقيع المخرج شريق ترحيني، ويحمل دعوة صريحة لتقبل الآخر، بصرف النظر عن شكله وهويته ومعتقداته وعمله، في دلالة واضحة على مناصرة شمس للمرأة بشكل خاص، والإنسان بشكل عام، ودعمها وتمكينها وتحريرها من القيود. واتسم العمل المصور بالعصرية والألوان المفعمة بالحياة التي تبعث على الإيجابية.

وتواصل شمس تصوير مشاهدها في مسلسل “سر السلطان”، مع المخرج المصري خالد يوسف، في أولى تجاربها الدرامية.​

وتقدم شمس، في المسلسل الذي يعرض ضمن الموسم الدرامي الرمضاني، الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، دوراً رئيسياً في العمل المأخوذ عن رواية “سره الباتع”، للكاتب الراحل يوسف إدريس، حيث يتناول المسلسل تفاصيل وحكايات مهمة عن ملابسات دخول الحملة الفرنسية مصر، وكيفية مقاومتها، كما يعرض سيرة بعض الشخصيات التاريخية البارزة، التي ظهر دورها جلياً في مواجهة نابليون بونابرت، والحد من نفوذه وتوسعاته وطموحة الاستعماري بالعسكرة في القاهرة، وجعلها نقطة مركزية لحربة مع إنجلترا، خلال الحقبة التاريخية التي شهدت صراع الدول الكبرى لاحتلال مصر، والاستحواذ على مُقدرات شعبها.

وتشارك شمس في المسلسل، إلى جانب الفنانين: حسين فهمي، أحمد عبدالعزيز، أحمد صلاح السعدني، أحمد وفيق، حنان مطاوع، منه فضالي، رانيا التومي، وأحمد فهمي.