+A
A-

مختبر بنفت بجامعة البحرين ينظم هاكاثون تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأول

ينطلق في جامعة البحرين في فبراير المقبل هاكاثون تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأول، الذي يقام في مختبر بنفت للذكاء الاصطناعي والحوسبة المتقدمة بكلية تقنية المعلومات.

ويهدف تحدي الهاكاثون إلى تطوير قدرات الطلبة المهتمين بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبناء تطبيقات لحل مشكلات محلية في مملكة البحرين، مثل: التنبؤ بحجم استهلاك الطاقة، وطرق توليد الكهرباء، والكثير من المشكلات الأخرى التي استطاع الذكاء الاصطناعي مواجهتها.

وينطلق الهاكاثون  الاثنين 6 فبراير ، بجلسة تعريفية بقوانين المنافسة، إضافة إلى دروس في كيفية بناء تطبيقات على حواسيب المختبر، وخصوصاً تطبيقات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، كما سيطلب من الفرق المتنافسة تحديد المشكلات والبدء في البحث عن بيانات مناسبة، ومن ثم البدء بتنفيذ التطبيق.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الختامية الخميس 9 فبراير ، بعرض تطبيقات ومشاريع المتنافسين من الطلبة على لجنة التحكيم، والمكونة من عدد من الأكاديميين والمختصين في الذكاء الاصطناعي.

وقد جهزت جامعة البحرين المختبر المختص في الحوسبة المتقدمة والذكاء الاصطناعي بدعم من شركة بنفت البحرين، حيث يوفر المختبر حواسيب متوازية فائقة السرعة، تمكن مطوري تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة العلمية من إنجاز تجاربهم العلمية في أوقات قياسية مقارنة بالحواسيب العادية، حيث يتم استخدامها من قبل الباحثين وطلبة برامج البكالوريوس والدراسات العليا للتعلم على بناء تطبيقات سريعة وفائقة.

والجدير بالذكر، أن المسابقة مفتوحة للمهتمين من طلبة جامعة البحرين وطلبة بوليتكنك البحرين، ويمكن التسجيل فيها إلكترونياً للمشاركة بفريق يتكون من شخصين أو ثلاثة من الطلبة، عبر الوصلة التالية: https://forms.gle/6FJ8XyxGWNUZcHjU8.