+A
A-

د. المضاحكة تشيد بما توصل إليه اجتماع رؤساء مديري الجامعات الخليجية

أشادت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة بما احتواه الاجتماع الخامس والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي - الذي استضافته يوم الخميس (26 يناير 2023م) جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية. 

وشكرت – في تصريح لها عقب انتهاء أعمال الاجتماع – الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وإدارة ومنتسبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على ما بذلوه من تيسيرات لإنجاح هذا الاجتماع، كما أكدت أهمية عقد هذه الاجتماعات التي تسهم في تبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية بين مسؤولي الجامعات في المنطقة، وتسهم في تقوية شبكة التواصل والتعاون فيما بينها. 

وكان اجتماع اللجنة قد بحث قرارات لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول "التعاون". ومستجدات قاعدة المعلومات الخليجية (جسر)، ولجان العمل المشترك، وجائزة لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس. 

وفي الأثناء، قدمت عميدة التعليم الإلكتروني، والتعلم عن بُعد بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتورة منيرة بدر المهاشير، عرضاً للدليل الاسترشادي للتعليم الإلكتروني. 

وأقيمت على هامش الاجتماع ندوة عن "دور الجامعات في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية" حيث استعرضت ثلاثة محاور، هي: سمات المواطن المنافس عالمياً، والجامعات وسوق العمل المستقبلي، والتعلُّم مدى الحياة. 

وكان نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، شارك يوم الأربعاء (25 يناير 2023م) في الاجتماع التحضيري لوكلاء ونواب مديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون.