+A
A-

مشروع لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة خليفة

170.3 ألف دينار لاستبدال منظومة الترميز وتعدد الإرسال بـ“الاعلام”
45.1 ألف دينار  لمناقصة برنامج تمديد الضمان لجهاز محاكة الطيران

فتح مجلس المناقصات والمزايدات، المسؤول عن مراقبة العقود والمشتريات العامة للحكومة، في جلسته الاسبوعية أمس (الخميس) عطاءات 6 مناقصات ومزايدة لعدد من الجهات الحكومية.

وبلغ إجمالي عدد العطاءات 36 عطاءً تنافست للحصول على العقود بقيمة فاقت المليون دينار.


وفتح مجلس المناقصات مناقصة مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة خليفة – خدمات الأإشراف الهندسي لصالح وزارة الأشغال، حيث إن الاستشاري مسؤول عن الإدارة والإشراف على تنفيذ أعمال تصميم وإنشاء وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة خليفة مع خط الطوارئ الى البحر بطاقة استيعابية مقدارها 20000 متر مكعب في اليوم بتقنية التهوية المطولة بطاقة استيعابية 40000 متر مكعب باليوم، يشمل المرحلتين الأولى والثانية، وكذلك الإشراف على بناء خط صرف صحي ناقل بطول 10 كيلو متر تقريبًا لاستيعاب ونقل تدفقات مياه الصرف الصحي من محطات المعالجة (محطة جو ومحطة عسكر ومحطة الدور)، وكذلك من محطتي المعالجة المؤقتتين اللتين أنشأتهما وزارة الإسكان لخدمة مشاريعها السكانية في المنطقة، ويشمل المشروع والإشراف على هدم وإزالة هذه المحطات الخمس بعد تحويل تدفقات مياه الصرف الصحي منها إلى محطة المعالجة الجديدة في مدينة خليفة عبر خط الصرف الصحي الناقل. وتقدمت للمناقصة شركتان حيث يتم تقييم العطاءين فنياً قبل الوصول إلى مرحلة العطاءات المالية.


وفتح لصالح وزارة شؤون الإعلام مناقصة استبدال منظومة الترميز وتعدد الإرسال بالوزارة، حيث تنافست على المناقصة 9 جهات، إذ تقدمت شركة TEKSIGNALS بأقل العطاءات وذلك بقيمة 170.3 ألف دينار.


أما أكاديمة طيران الخليج فقد نالت مناقصة برنامج تمديد الضمان لجهاز محاكة الطيران المُصنّع من قبل (CAE TSP)، إذ تقدمت CAE inc بأقل العطاءات بقيمة 45.1 ألف دينار.


ونالت شركة نفط البحرين (بابكو) مناقصة بغية توفير موردين مؤهلين لمادة التشحيم المضافة للديزل، حيث إن مضافات التشحيم هي مادة كيميائية مهمة تستخدم لتحسين تزييت منتجات الديزل لتقليل التآكل في أنظمة وقود السيارات وتلبية مواصفات المنتج حسب معايير بابكو.


وقد تقدم لمناقصة “بابكو” شركتان، حيث يتم تقييم الجوانب الفنية من هذه العطاءات.


وفتح المجلس مناقصة لطيران الخليج لتزويد بطانيات الدرجة السياحي، حيث تسعى الشركة لتعيين مزود خدمة توريد البطانيات لمدة عقد من ثلاث 3 سنوات. وتنافس على المناقصة 5 شركات حيث كان العطاء الأعلى من قبل شركة Kairun Co Ltd بقيمة 851 ألف دينار، في حين قدمت شركة AL SALEM TRADING أقل عطاء بقيمة 367.9 ألف دينار.


وفيما يتعلق بالمزايدات، فقد تم فتح مزايدة واحدة لصالح بلدية المحرق، وهي مزايدة تأجير وتشغيل وصيانة مواقع إعلانية عدد 2 من نوع سكافولدنغ في محافظة المحرق والتي تنافست عليها 8 عروض، أعلاها من قبل شركة Smartsigns W.L.L بقيمة 753 ألف دينار، إذ تتطلع بلدية المحرق لطرح مزايدة لتأجير مواقع إعلانية من نوع سكافولدنغ وذلك على شوارع في المحافظة ولمدة خمس سنوات ميلادية، وذلك للقطاع الخاص مقابل بدل انتفاع بحيث يتولى المستثمر على نفقته تشغيل الإعلانات وإعادة تأجيرها على المؤسسات والشركات.


ونال مجلس الشورى مناقصة بغية استبدال نظام تخطيط موارد المؤسسات بمجلس الشورى ERP، حيث تقدمت شركة المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط بأقل العطاءات بقيمة 84,497 دينار.