+A
A-

بالفيديو: عشاق أفلام كوارث الطائرات على موعد مع "Plane"

قد يبدو النقيب "برودي تورانس" مثل أي طيار عادي لطيف وهو يرحب بركابه على متن الطائرة، لكنه أكثر من ذلك في فيلم Plane الذي يعرض هذا الأسبوع في شركة البحرين للسينما "سينيكو".


الحقيقة هي أن برودي لا يتهاون مطلقاً بسلامة طائرته وطاقمه وركابه، ويظهر ذلك جلياً عندما أحد المسافرين يبدأ يسرف في الشرب ويرتفع صوته في إلقاء الكلمات أثناء الرحلة، فإن برودي لديه الخبرة للتعامل مع الموقف بأي طريقة ضرورية، إنه يعرف إمكاناته، حتى عندما لا يتبع حرفياً قانون كتاب سياسة شركة الطيران.


أثناء قيادة رحلته على متن خطوط "تريل بليزر" الجوية من سنغافورة إلى اليابان، ضربت طائرته البرق. تلك الضربة الكهربائية المدمرة تتلف إلكترونيات الطيران في الطائرة والنتيجة تضرر بعض الركاب وموت بعضهم بعد انقضاض الطائرة المعطلة نحو المحيط مع 10 دقائق فقط من طاقة البطارية التي تبقيها عاليا.


إنها مهارة برودي وحدها التي تكتشف رقعة صغيرة من الأرض يكتنفها الضباب في مجموعة جزيرة جولو وتضع الطائرة الضخمة بأعجوبة سليمة نسبياً، مع ذلك، هذا ليس سوى غيض من فيض تحدي النقيب برودي تورانس، لأنه الآن لديه طائرة مليئة بالركاب لرعايتهم في جزيرة يديرها الانفصاليون والبلطجية وهي جزيرة خطيرة للغاية لدرجة أن الحكومة الفلبينية لن تجرؤ حتى على إرسال جيشها إلى هناك بعد الآن، ومع ذلك، فإن رحلة خطوط تريل بليزر الجوية رقم 119 ليس لديها جيش، وليس لديها مستودع أسلحة من الأسلحة، وليس لديها حتى أي أواني الأكل الحادة!