+A
A-

تخريج طلبة الإعلام واللغة العربية وآدابها في جامعة البحرين

قال عميد كلية الآداب في جامعة البحرين، الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة: "إن كلية الآداب في الجامعة حصلت العام الماضي على شهادة الاعتماد الدولي من وكالة الاعتماد البريطانية (ASIC)، محققة بذلك أعلى تصنيف، وهو الكلية الممتازة". مشيراً إلى أن هذا الإنجاز الأكاديمي الاستثنائي في تاريخ كلية الآداب لم يكن ليتحقق لولا الدعم الاستثنائي من إدارة الجامعة، وتكاتف جهود الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية الآداب والطلبة كذلك.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العميد بوليلة، اليوم السبت، في حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة الجامعة، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م، حيث تم تخريج 733 خريجاً وخريجة من كلية الآداب في تخصصي الإعلام واللغة العربية وآدابها، من أصل 2209 خريجين من كلية الآداب. 

وأضاف عميد كلية الآداب "إنكم تحصدون الآن ثمار عطائكم العلمي، أنتم يا قادة المستقبل الذين ستشكلون مستقبلاً زاهراً وفارقاً، ويجب أن تشعروا بالزهو والفخر في هذه اللحظة التاريخية لكونكم خريجي جامعة البحرين الجامعة الوطنية"، مشيراً إلى أن كلية الآداب تسعى وبشكل مستمر ودؤوب لتطوير برامجها الأكاديمية، وتحديث مستوى برامج البكالوريوس والدراسات العليا، بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المتغير، والمرحلة القادمة من التطور العالمي في العلوم الحديثة، مؤكداً دور الشراكات الأكاديمية العالمية والإقليمية والمحلية، في تحقيق ما تسعى إليه الكلية.

فيما عبَّر الخريجون عن سعادتهم في كلمة ألقتها الخريجة، سلمى حسين التيتون، قالت فيها: "يحق لنا نحن الخريجين والخريجات، أن نفتخر بجامعة البحرين، التي تعد صرحاً علمياً كبيراً يخرج الأجيال، لتلج ميداناً جديداً من ميادين المشاركة في بناء نهضة هذا الوطن المعطاء".

وتابعت: "وها هي جامعتنا الوطنية ما تزال تشهد تطورات كبيرة في البرامج الأكاديمية المطروحة التي تراعي احتياجات سوق العمل، وحاجته لكفاءات بشرية، ذات مؤهلات علمية رفيعة، كما سعت حثيثاً إلى توفير بيئة علمية حديثة تخدم الطالب، وتسهم في رفع التحصيل العلمي لديه".

بعد ذلك؛ تسلم الخريجون شهاداتهم من نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية، الدكتور أسامة عبدالله الجودر، بحضور أولياء أمورهم وأقربائهم، الذين التقطوا معهم صوراً تذكارية في بهو الجامعة ومرافقها الخارجية.