العدد 5221
الإثنين 30 يناير 2023
banner
د.خالد زايد
د.خالد زايد
وزارة الداخلية البحرينية... قيادة وفكر وتطور
الإثنين 30 يناير 2023

عندما نتحدث عن الأدوار المهمة للقيادات الفكرية والتطويرية باختلافها في الدولة وعملها للنهوض بالمجتمعات، وإسناد المسؤوليات الضرورية داخل المجتمع لهذه القيادات المتميزة لوضع الحلول وإيجاد المخارج المناسبة لها، فإننا نتحدث عن قيادات تعمل على توسيع رؤاها الإيجابية لخدمة الوطن بجميع المجالات، كما أنها تضع الخيارات البديلة التي من شأنها أن تحقق الأهداف والطموحات الوطنية.


فهناك الكثير من القيادات التي تحمل لواء الفكر والتخطيط والابتكار والتحديث من أجل بناء الوطن وخدمة المواطن، ومن أجل إضافة المزيد من المكتسبات الوطنية لتعزيز استدامة مبدأ “العمل من أجل التطوير الوطني”، الذي يحافظ على جودة العمل في جميع مؤسسات الدولة. نعم إنها القيادات الوطنية التي تعمل وتسهم في بناء وتطوير الدولة والنهوض بهذا المجتمع في جميع قطاعاته.. الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية وغيرها من القطاعات المختلفة التي تجعل المملكة في مصاف الدول المتطورة، بفضل من الله وتلك القيادات المتميزة ممن تشرفوا بحمل المسؤولية عبر مناصبهم المختلفة.


ونحن في مملكتنا البحرين العزيزة وهبنا الله قيادات تتمتع بالفكر البناء الذي يعمل لتطوير منظومتها بالشكل المطلوب، فمثلاً وزارة الداخلية البحرينية العريقة بقيادة وزيرها الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، واحدة من الوزارات التي تمتلك تلك المميزات الأساسية في الحضور والمكانة المجتمعية، فوزارة الداخلية وخلال الفترة الأخيرة أصبح لها حضور متميز وبكثرة بما تقوم به من شراكة مع جهات مختلفة على المستوى المحلي والخارجي، وكان آخر هذه الفعاليات “مؤتمر ومعرض التطوير المهني الرابع عشر” الذي عقدته الجمعية الأميركية لمحترفي السلامة بالشراكة مع وزارة الداخلية البحرينية، والذي يجتمع فيه الفكر والتطور التدريبي والرؤى الاستراتيجية وغيرها من أهداف مستقبلية.


وأخيراً، فإن وزارة الداخلية تمتلك قيادة متمكنة ومتميزة في شخص وزيرها الشيخ راشد بن عبدالله الذي حدد رسالتها بمضامين الفكر والتطوير المستدام بمعية عناصرها البواسل بمختلف مجالاتهم وتخصصاتهم على مستوى الوزارة.


* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية