+A
A-

“ABC” يمنح تسهيل قرض لأجل بـ 75 مليون دولار لـ“الكويت الصناعي”

أعلن بنك “ABC” عن إتمامه بنجاح تسهيلات قرض لأجل لمدة 3 سنوات بقيمة 75 مليون دولار أميركي (“التسهيلات”) لبنك الكويت الصناعي (ش.م.ك). وقد قام البنك بإتمام الصفقة في ديسمبر 2022 بصفته البنك الممول الحصري، والوكيل الرئيسي لهذه الاتفاقية.
واستضاف بنك ABC مراسم التوقيع على الاتفاقية في مقره الرئيسي بالبحرين يوم الأحد 29 يناير 2023. وقد حضر الحفل الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC بالوكالة صائل الوعري، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الصناعي، علي خاجه، وعدد من كبار المسؤولين في كلا البنكين.
وقال الوعري: “يسر بنك ABC أن يكون الممول الحصري والوكيل الرئيسي للتسهيلات المقدمة لبنك الكويت الصناعي. إن هذه المعاملة هي نموذج آخر لنهجنا المبتكر الذي يتمثل في تقديم حلول مالية مصممة خصيصا لتتماشى مع احتياجات عملائنا، وهي تعكس التزامنا بتطوير المنطقة. وبصفتنا بنك دولي متمركز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نحن ملتزمون بخدمة بنك الكويت الصناعي عبر تسخير جميع إمكاناتنا من أجله، كما نتطلع إلى توطيد علاقة طويلة المدى معه”. ومن جانبه، صرح خاجه قائلًا “يسعد البنك الصناعي بالتعامل مع مؤسسة رائدة والذي وجدنا منها الاحترافية المهنية المتوقعة، وإننا نتطلع إلى توسيع مجال التعاون في المستقبل لتشمل مجالات متعددة”.