+A
A-

تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات التشريعية مع ألمانيا

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الاهتمام والحرص على تعزيز العلاقات البرلمانية، وتبادل الخبرات التشريعية بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيدًا بعلاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطورٍ وتقدّم في العديد من المجالات التنموية.
وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ الروابط الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين، تعكس النهج الراسخ الذي تسير عليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظّم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في بناء العلاقات الطيبة القائمة على الاحترام والتسامح مع جميع دول العالم، وحرصها على تعزيز مسارات التعاون والتنسيق في المجالات الحيوية التي تعود بالخير والنفع على الجميع.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم (الأربعاء)، سعادة السيد أرمن لاشيت عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني (البوندستاغ)، بحضور سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعادة السيد علي محمد الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وسعادة السيد خالد حسين المسقطي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس. 
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بتنامي العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وألمانيا، مؤكدًا معاليه الحرص على تعزيز الزيارات البرلمانية للتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث إنَّ البلدين يمتلكان سجلًا مشرّفًا من النجاحات الناتجة عن التعاون الثنائي في عدد من المجالات.
من جانبه، أعرب سعادة السيد أرمن لاشيت عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني (البوندستاغ)، عن الفخر والاعتزاز بالعلاقات التاريخية العميقة بين ألمانيا والبحرين، مشيدًا بالإسهامات والجهود التي تقوم بها البحرين في دعم أسس ومبادئ التعايش والتسامح والحوار، وعملها المثمر والدؤوب لنشر السلام والاستقرار.
وأثنى لاشيت على الخطوة التي قامت بها مملكة البحرين الأسبوع الماضي بتدشين وثيقة "إعلان مملكة البحرين" في أوروبا، مؤكدًا أنّ هذه المساعي النبيلة تشكل انعكاسًا لعمق حضارة وتاريخ مملكة البحرين، والثوابت الرصينة التي جعلت البحرين نموذجًا عالميًا وملتقى للثقافات والحضارات والأديان.