+A
A-

بالفيديو:​ "عليا درع المسؤولية" تنهي مناقشة تحسينات استمارة المشاركة

انتهت اللجنة العليا لدرع "البلاد" للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2023 من مناقشة التعديلات النهائية على استمارة تقديم طلبات المشاركة في الدورة الثانية من الجائزة، تمهيداً لاعتمادها بصيغتها النهائية خلال اجتماع اللجنة المقبل.

واستعرضت اللجنة معايير التقييم والاستحقاق للجائزة الكبرى وفئاتها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، كما تم اعتماد آلية التقديم الالكتروني للطلبات عن طريق الاستمارة الالكترونية.

وشملت معايير الاستحقاق التي اعتمدتها اللجنة أثر برامج ومشاريع الشركة في دعم المسؤولية الاجتماعية وانعكاسها على المجتمع، والبيئة، والاقتصاد، إضافة إلى النسبة التي تخصصها الشركة لدعم المسؤولية الاجتماعية من ميزانيتها السنوية، إلى جانب الخطة الاستراتيجية الواضحة لدى الشركة لدعم المسؤولية الاجتماعية ومشاريع التنمية المستدامة، إضافة إلى مساهمات الشركة ومبادراتها لدعم احتياجات موظفيها.

ويهدف تطوير استمارة المشاركة إلى تحقيق تطلعات اللجنة العليا في تطوير الدورة الثانية من الجائزة، بما ينسجم مع ملاحظات وتطلعات الشركات المؤهلة لنيلها، ويحقق مستوى أعلى من الدقة والشمولية في المعلومات المقدمة، والتي سيتم على أساسها فرز وتقييم وتحكيم الطلبات.

وتسعى اللجنة من خلال التعديلات على استمارة المشاركة للخروج بصيغة أكثر وضوحاً وشمولية لاستمارة التقديم بما يتلاءم مع اختلاف حجم الشركات المرشحة لنيل الجائزة.

وتجدر الإشارة إلى أن "البلاد" أعلنت عن إطلاق الدورة الثانية من درع "البلاد" للمسؤولية الاجتماعية للشركات بعد نجاح المبادرة في دورتها الأولى، حيث عمدت اللجنة العليا للدرع عن استحداث 3 فئات فرعية جديدة إلى جانب الجائزة الكبرى التي تمنح للشركة المستوفية لكافة معايير الجائزة، في إطار المبادرات التطويرية على الجائزة في دورتها الثانية.