+A
A-

إبراهيم القائد يحصد لقب بطولة الاتحاد البحريني المفتوحة للبليارد

حسم لاعب المنتخب الوطني للبليارد إبراهيم القائد لقب بطولة الاتحاد البحريني المفتوحة للبليارد لصالحه،  بعد فوزه على محمد سليم في نهائي البطولة بإحد عشر شوطًا مقابل سبعة أشواط بجدارة، لينال كأس البطولة ومكافأة المركز الأول البالغة ألف دولار .

واستطاع القائد التقدم في بداية اللقاء الختامي، ثم الابتعاد بفارق مريح بلغ خمسة أشواط عندما تقدم بعشرة أشواط مقابل خمسة مستغلًا الأخطاء التي وقع فيها منافسه.

ولم يُفوّت القائد الفرص التي أتيحت له في جميع الأشواط حتى بات الأقرب إلى كأس البطولة رغم قوة سليم وملاحقته التي توقفت في الأمتار الأخيرة بسبب التركيز العالي الذي يتمتع به القائد، بالإضافة إلى الاستفادة من الأخطاء بشكل رائع، وهو ما جعل فرصة سليم في العودة إلى اللقاء أكثر صعوبة في ظل إحراز القائد الشوط تلو الآخر دون توقف.

وفي ختام البطولة، قال محمد يوسف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس: "لقد نجحت البطولة بكل المقاييس، لقد حققنا من خلالها الأهداف المرسومة وفي طليعتها تجهيز اللاعبين الراغبين للمشاركة بالبطولة التصنيفية الأولى في الموسم الجديد وتصنيفهم للدخول في تشكيلة المنتخب استعدادًا للمشاركة في البطولات الخارجية المقبلة وتمثيل مملكة البحرين دوليًا".

وأضاف : "لقد تميزت المستويات خلال المنافسات بالقوة رغم كونها بداية الموسم، وهو ما يُنبئ بشدة المنافسة بين اللاعبين في البطولة التصنيفية الأولى التي ستنطلق في الثلث الأخير من فبراير الجاري".