+A
A-

البحرين تتسلم رسمياً رئآسة منظمة التعاون الرقمي في الدورة الحالية 2023

تسلمت مملكة البحرين رئاسة منظمة التعاون الرقمي في دورتها الحالية 2023 وذلك بإجماع كافة الدول الأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 5 فبراير 2023 بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الاتصالات للدول الاعضاء. الجدير بالذكر بأن مملكة البحرين من الدول الخمس الأوائل المشاركة في المنظمة الى جانب كل من المملكة العربية السعودية والأردن والكويت وباكستان.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تجسير الفجوة الاقتصادية الرقمية وضمان استفادة الدول الأعضاء من الفرص المتاحة في الاقتصاد الرقمي، إلى جانب تعزيز جوانب التعاون والشراكة مع القطاع الخاص ومختلف المؤسسات بهدف مواجهة التحديات الاقتصادية.

وعبر سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته باستلام مملكة البحرين رئاسة الجمعية العمومية لمنظمة التعاون الرقمي في الدورة 2023، الأمر الذي يعكس ثقة الدول الأعضاء في إمكانيات مملكة البحرين وقدرتها على لعب دور هام في تحقيق الأهداف التي تصبو اليها المنظمة، مؤكداً دعم مملكة البحرين لجهود كافة الدول الأعضاء  والعمل على التنسيق  للدفع بعجلة الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص حقيقية  قائمه على الاقتصاد الرقمي بالمنطقة.

وانضمت إلى المنظمة ثلاث عشرة دولة عضو حتى الآن وهي جمهورية قبرص ومملكة البحرين وجمهورية جيبوتي وجمهورية غامبيا وجمهورية غانا ودولة الكويت والمملكة المغربية وجمهورية نيجيريا الفدرالية وسلطنة عمان ودولة باكستان الإسلامية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية رواندا والمملكة العربية السعودية إلى جانب عدد من شركات القطاع الخاص.