+A
A-

مرسيدس GLE موديل 2024 بتحديثات منتصف العمر

أزاحت مرسيدس الستار عن GLE موديل 2024 بتحديثات منتصف العمر للتصميم والتقنيات، كما استلمت السيارة فئة هجينة جديدة بالقابس مع تحسين أداء بعض المحركات الأخرى.

لنبدأ أولاً بالتحديثات الشكلية للتصميم الخارجي لفئات الـ SUV والكوبيه للسيارة، والمركزة على المقدمة بشكل رئيسي، خاصة الشبك الأمامي مع لمسات كروم جديدة على فتحات الهواء الجانبية، وحصلت المصابيح الأمامية والخلفية على رسومات جديدة. 

بالانتقال للداخلية، حصلت مرسيدس GLE موديل 2024 على مقود جديد بضوابط حسية للتحكم في شاشة المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية مباشرة من المقود نفسه، وتتميز السيارة بزخرفات كروم جذابة جديدة على فتحات الهواء، كما حصلت السيارة على حزمة تضاريس وعرة خاصة لزيادة الخلوص الأرضى بـ 1.2 إنش وإضافة حماية خاصة للهيكل السفلي. ​

أهم تحديث ميكانيكي لـ GLE هو استلامها لفئة هجينة جديدة بالقابس، تجمع بين محرك كهربائي بقوة 134 حصان ومحرك 4 سلندر 2.0 لتر بقوة إجمالية 381 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، وبإمكان هذه الفئة القيادة بالطاقة الكهربائية الصافية فقط بدون تحديد مدى للوقت الحالي.

وتتوفر فئة AMG GLE 53 الرياضية بمحرك 3.0 لتر 6 سلندر بقوة 429 حصان مع تحسن العزم إلى 556 نيوتن متر، ما يعني تحسين التسارع من الصفر إلى 96 كم\س إلى 4.9 ثانية، وننتهي مع فئة AMG GLE 63 S الأفخم والأكثر قوة في المجال، بفضل محركها 8 سلندر 4.0 لتر توين توربو بقوة 603 حصان بحسب arabiandrive، وستصل مرسيدس موديل GLE كلاس 2024 فيس ليفت الجديدة لصالات العرض العالمية خلال الخريف القادم.