+A
A-

دبي تستضيف مهرجان "إن كلاسيكا" العالمي للموسيقى

يستعد مهرجان "إن كلاسيكا" العالمي للموسيقى، الذي تنظمه مجموعة "ساميت SAMIT " للفعاليات ليحتفل بنسخته الثانية عشرة في دبي وتحديداً في كوكا كولا أرينا في الفترة من 12 فبراير إلى 3 مارس 2023،وذلك بعد الجولتين الناجحتين في العامين 2021 و2022، ويجمع عدداً من أهم الفنانين والموسيقيين من مختلف أنحاء العالم ليحتفوا بمقتطفات من روائع الموسيقى الكلاسيكية الخالدة.

ويتضمن المهرجان بنسخته الجديدة 20 حفلاً موسيقياً مميزاً في بث مباشر، يقدمها 50 عازفاً منفرداً من أنحاء العالم، و5 من أعرق فرق الأوركسترا، بالإضافة إلى 15 من رواد الأوركسترا الأكثر تميزاً في العالم. 

وسيحظى الجمهور في الحفلات الست الأولى بمشاهدة ممتعة لأهم المواهب العالمية التي تتضمن 6 عازفين منفردين حاصلين على جوائز عالمية، من بينهم عازفا الكمان فومياكي ميورا من اليابان، وروبي لاكاتوس من المجر، وعازفا البيانو سليم أشقر من إسرائيل ويول يوم صن من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى عازف التشيلو ألكسندر شاوشيان من أرمينيا- المملكة المتحدة، وعازفة الفلوت ياسمين تشوي من النمسا- كوريا الجنوبية.

وسيتعاون الموسيقيون لإحياء حفلاتهم الموسيقية مع أشهر 3 فرق أوركسترا سيمفونية، هي: أوركسترا جوكوروفا السيمفونية الحكومية (تركيا)، أوركسترا أوزبكستان الوطنية السيمفونية، وأوركسترا سافاريا السيمفونية (المجر)، التي سيوجه الموسيقيين خلالها قادة أوركسترا مختلفون، هم: ماسيميليانو كالدي (إيطاليا)، وصالح أجاييف (أذربيجان / تركيا)، ودانييل رايسكين (هولندا)، وجيرجيلي ماداراس (المجر)، وأليبك كابدوراحمانوف (أوزبكستان)، وتوماس غراو (إسبانيا).

يمثل هؤلاء الموسيقيون العالميون الدفعة الأولى لمهرجان إن كلاسيكا العالمي للموسيقى، وسيتم الإعلان عن المزيد من الأسماء العالمية قريباً.