+A
A-

6 ميداليات ملونة حصيلة الأندية البحرينية في كأس العرب للتيكواندو

واصلت رياضة التيكواندو البحرينية حضورها القوي في المشاركات الخارجية وسجلت إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات في المحافل الخارجية، بعد أن حققت الأندية البحرينية 6 ميداليات ملونة في مشاركاتها بمنافسات بطولة كأس العرب والمصنفة جي-1 والمعتمدة من الاتحاد العالمي للتايكوندو.

وأقيمت البطولة بمشاركة قياسية من الأبطال العرب، حيث بلغت عدد الدول العربية المشاركة 20 دولة، والتي احتضنتها إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تحت إشراف الاتحاد العالمي للتايكوندو.

وشهدت البطولة مشاركة 5 أندية بحرينية، هي: مدرسة البحرين للتيكواندو، ومدرسة المحترف للتيكواندو، و أكاديمية الإمبراطور للتيكواندو، وأكاديمية آيس للتيكواندو ومركز الدوي الدولي للرياضة والفنون القتالية. وتمكنت هذه الأندية من تحقيق 6 ميداليات ملونة، منها ذهبية و3 فضيات وميداليتان برونزيتان.

وجاءت نتائج الأندية البحرينية على النحو التالي: لاعب مركز الدوي يوسف أحمد رضا المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات تحت 14 عاما بوزن تحت 67 كيلوجرام. لاعبة أكاديمية الإمبراطور فجر أحمد يوسف المركز الثاني والميدالية فضية في وزن تحت 42 كيلوجرام، لاعب أكاديمية الإمبراطور عبدالله طه الحدي المركز الثاني والميدالية الفضية في وزن تحت 68 كيلوجرام. لاعب مدرسة المحترف يوسف حسن قمبر المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات فئة الناشئين بوزن 37 كيلوجرام. لاعب مدرسة البحرين سيد حسن العرادي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات فئة الناشئين بوزن تحت 45 كيلوجرام. لاعب مدرسة البحرين محمد جميل علي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات فئة الناشئين بوزن تحت 48 كيلوجرام.

من جهته، أعرب عبدالله عيسى الدوي رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، على دعم سموه المتواصل لكافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة المجلس خصوصا اتحاد التيكواندو، مبينا أن دعم سموه ساهم في تحقيق هذه النتيجة المتميزة، التي تضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها رياضة التيكواندو في الفترة الماضية.

وأوضح الدوي أن هذا الإنجاز سيكون حافزا لرياضة التيكواندو في مواصلة العطاء وتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة القادمة، مشيدا بالتطور الملحوظ للأندية البحرينية للتيكواندو والمستويات الرفيعة التي ظهرت عليها في البطولة، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وقد شارك رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتيكواندو، والذي عقد على هامش بطولة العرب للتيكواندو، والذي ترأسه إدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي، بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد العربي.

وناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بإقامة الدورات التدريبية وزيادة عدد البطولات. وخلص إلى ضرورة زيادة وتفعيل المبادرات والبرامج التي من شأنها تحقيق المزيد من التطور لرياضة التيكواندو العربية، ودفعها نحو المشاركة القوية والفاعلة في مختلف البطولات القارية والدولية.

كما شهدت البطولة مشاركة الحكمين الدوليين البحرينيين محمد بن جمال وحسن سعد في إدارة منافسات البطولة. حيث قدم  الحكمان مستويات تحكيمية عالية، عكست ما يتمتعان به من قدرات وإمكانيات في هذا المجال.