+A
A-

“باس” تنهي مشروع تحديث وحدات التبريد بـ “الشحن الجوي”

وقعت البحرين في 30 ديسمبر 2019، جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون جمركي للاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى الجانبين، بما يخلق نقطة جمركية موحدة تعزز الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين بإجراءات ميسرة ومبسطة. 
وقد بادرت “باس” بإطلاق مشروع تحديث وحدات التبريد الخاصة ببضائع الشحن الجوي الكائنة في الجانب الغربي من مطار البحرين، وعملت على تعزيز مرافق منشأة التبريد وتوسعتها؛ لتلبية كافة متطلبات تخزين البضائع عبر الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة باس، نبيل كانو “حرصاً منّا لتحقيق التطلعات والخطط الوطنية المناطة بتنمية قطاع الخدمات اللوجستية، وتفعيل الاتفاقية المبرمة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، انبثقت فكرة تحديث وحدات التبريد في مطار البحرين الدولي لشحن مستحضرات التجميل والصيدلة وضمان وصولها بجودة تخزين عالية وموثوقة”. 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة باس، محمد خليل أحمد “شملت التحديثات الحاصلة في وحدات التبريد الخاصة بنا تركيب نظام إدارة المباني (BMS)؛ من أجل أتمتة المنشأة وتحقيق كفاءة أعلى من التحكم الآلي والمراقبة لكافة المعدات والأجهزة، وتجنب أي أخطاء تقنية قد تؤثر على سلامة التخزين. كما تمت توسعة أحجام غرف التبريد لمضاعفة سعة التخزين لتلبية الطلب على تخزين المنتجات الدوائية والتجميلية، علاوة على تدشين غرفة تبريد إضافية”.