+A
A-

المجلس الآسيوي للكريكيت يتعهد بتطوير اللعبة في البحرين

صرح رئيس الاتحاد البحريني للكريكت حاتم داداباي عن سروره باستضافة البحرين اجتماع المجلس التنفيذي للمجلس الآسيوي للكريكت لأول مرة وذلك من أجل تعزيز لعبة الكريكت في مملكة البحرين حيث عبر المشاركون في الاجتماع عن سعادتهم البالغة لتواجدهم في مملكة البحرين وإتاحة الفرصة لهم لزيارة العديد من الصروح الرياضية ومن بينها حلبة البحرين الدولية.

ويذكر أن المجلس الآسيوي للكريكت قد تأسس العام 1983 ويضم في عضويته الدول التي لديها مجالس كاملة للكريكت هي الهند وباكستان وسريلانكا وبنغلاديش وأفغانستان إضافة إلى الدول ذات العضوية المشاركة والتي تضم عشرين دولة من مختلف أنحاء العالم.

وصرح السيد شاه رئيس المجلس الآسيوي للكريكت بعد انتهاء الاجتماع بأن المجلس سوف يضع خطة مفصلة لتطوير الكريكت في البحرين والتي شهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات القليلة الماضية.

من جانب آخر، ذكر المدير التنفيذي للتطوير في الاتحاد البحريني للكريكت، جورومورثي بلاني قائلاً: "وفر لقاء وتفاعل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكريكت مع رؤساء الاتحادات المختلفة فرصة للتفاهم حول مسابقات ودية ثنائية وغيرها بالإضافة إلى الاستفادة منهم في كيفية تطوير اللعبة في مملكة البحرين".

وفي تعليق لرئيس المجلس الاستشاري للاتحاد البحريني للكريكت محمد منصور، قال: "كانت البحرين محط أنظار جميع عشاق الكريكت في العالم خلال ثلاثة أيام من فترة انعقاد الاجتماع عبر مختلف وسائل الإعلام لمتابعة التطورات بين الهند وباكستان بخصوص بطولة آسيا القادمة وهذا أمر من شأنه أن يعزز شهرة هذه اللعبة في مملكة البحرين. وقد وعدنا السيد شاه بأن المجلس الآسيوي سوف يدعم كافة مبادرات الاتحاد البحريني للكريكت من أجل بناء ستاد رياضي حديث ومرافق البنية التحتية الأخرى".